Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تجارة الأردن: إلغاء حظر الجمعة أسهم في زيادة مبيعات الألبسة والاحذية | رؤيا الإخباري

تجارة الأردن: إلغاء حظر الجمعة أسهم في زيادة مبيعات الألبسة والاحذية

اقتصاد
نشر: 2021-01-16 14:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ارشيفية
ارشيفية

أكد ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن أسعد القواسمي، أن إلغاء حظر يوم الجمعة الشامل انعكس إيجابا على النشاط التجاري لقطاع الألبسة والأقمشة.

وأشار القواسمي في تصريح صحفي اليوم السبت، إلى أن مبيعات قطاع الألبسة والأحذية تزيد بمقدار 30 بالمئة عن أيام التسوق لباقي أيام الأسبوع الأخرى، وتعتمد عليه بعض الأماكن التجارية داخل العاصمة والمحافظات.

وبين أن إلغاء حظر الجمعة الشامل "خطوة جيدة" من قبل الحكومة، أعاد الحياة الطبيعية إلى الأسواق التجارية، وبخاصة لمحال ومنشآت قطاع الالبسة والأقمشة والأحذية التي تعتمد على التسوق العائلي في هذا اليوم.

وأوضح أن أيام الجمع كانت فرصة تجارية كبيرة لمحال الألبسة والأحذية لجهة إقبال العمالة الوافدة على التسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلى جانب اعتماد أسواق مدن المحافظات على حركة الشراء من المواطنين القادمين من المناطق القريبة منها.

وأردف القواسمي أن غرفة تجارة الأردن وضعت إرشادات وتعليمات بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والصحة لمختلف المراكز والأسواق التجارية تتعلق بإجراءات الوقاية الصحية والتباعد الجسدي، مؤكدا وجود إلتزام كبير من قبل الجميع بذلك.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 56 الف عامل، غالبيتهم أردنيون، 11 الف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter