Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التزام بإجراءات عقد امتحان التكميلي للتوجيهي في يومه الأول | رؤيا الإخباري

التزام بإجراءات عقد امتحان التكميلي للتوجيهي في يومه الأول

الأردن
نشر: 2020-12-31 15:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
من اللقاء
من اللقاء

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أن امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2020 / الامتحان التكميلي، شهد في يومه الاول، التزاما تاما بإجراءات البروتوكول الصحي من قبل الطلبة وجميع القائمين على الامتحان .

وقال الدكتور النعيمي، خلال تفقده اليوم الخميس، عددا من قاعات الامتحان في مدرستي لب الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ذيبان، وبسمة الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة مادبا، أن الوزارة لمست، وعيا متزايدا واهتماما كبيرا بالاشتراطات الصحية من قبل الطلبة والكوادر القائمة على الامتحان.

وأضاف أن الوزارة وجهت القائمين على الامتحان لتمكين الطلبة من الدخول إلى القاعات فور استكمال إجراءات البروتوكول الصحي، والاستمرار بتهيئة البيئة الامتحانية المناسبة من حيث الهدوء، وتوفير التدفئة والمياه والتهوية للقاعات، وتذكيرهم بالإجراءات وآلية الامتحان، مشيدا بمستوى التزام الجميع بالتعليمات والإجراءات الناظمة لعقد الامتحان.


اقرأ أيضاً : بدء "تكميلية التوجيهي 2020" الخميس وسط إجراءات استثنائية


وبين الدكتور النعيمي، أنه لم ترد لغرفتي العمليات في مركز الوزارة، وإدارة الامتحانات، اية ملاحظات سلبية حول الامتحان وسير إجراءاته ، مشيرا إلى أن الانطباع العام حول الامتحان من قبل الطلبة أظهر توازنا في الأسئلة والمدة الزمنية المقررة له.

واكد أن عقد هذ الامتحان الوطني يجسد بشكل كبير تعاون المؤسسات الوطنية، معربا عن شكر الوزارة لمختلف الجهات المساندة كوزارات الصحة، والداخلية ومديرية الأمن العام والدفاع المدني وديوان المحاسبة ووسائل الإعلام.

كما أعرب عن تقدره لدور الكوادر التربوية القائمة على الامتحان من مديري التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين والأجهزة الرقابية والإشرافية ولجان المتابعة، مشيرا إلى أنه لمس اهتماما واضحا من خلال تنفيذ عدد من المبادرات الإبداعية لتهيئة البيئة الامتحانية للطلبة، مشيدا بتعاون أولياء أمور الطلبة مع الوزارة.

وأبدى الطلبة ارتياحهم للإجراءات الإدارية والفنية التي قامت بها الوزارة لضمان تقدمهم للامتحان في بيئة مناسبة، مؤكدين أن الأسئلة كانت متوازنة، وراعت الفروق الفردية فيما بينهم، وأن الوقت كان كاف للإجابة عليها.

من جانبه تفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، عددا من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الرمثا، رافقه خلالها متصرف اللواء فراس أبو الغنم، ومدير الشرطة، شملت مدارس الرمثا الأساسية للبنين وزينب بنت الرسول الثانوية المختلطة وحمزة بن الحسين الثانوية المهنية للبنين. كما تفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم عددا من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان، شملت مدارس الرشيد الأساسية للبنين وعمر بن الخطاب الثانوية الشاملة. واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان .

وتقدم للامتحان في يومه الأول، في مبحث التربية الإسلامية حوالي 18000 مشترك ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية

أخبار ذات صلة

newsletter