Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية: بدء التلقيح ضد كورونا ووزير الصحة أول المتلقين .. فيديو | رؤيا الإخباري

السعودية: بدء التلقيح ضد كورونا ووزير الصحة أول المتلقين .. فيديو

صحة
نشر: 2020-12-17 09:21 آخر تحديث: 2020-12-17 09:21
ارشيفية
ارشيفية

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن حملة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا تبدأ في البلاد ، الخميس، بعد ساعات قليلة، حيث يتلقى وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة أول جرعة من اللقاح.

ووصلت ، الأربعاء، الدفعة الثانية من لقاح فايزر، المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلى مطار الملك خالد الدولي، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة: "يسعدني أن أبشر الجميع من المواطنين والمقيمين، بوصول أول دفعة من اللقاح، أرجو أن تكون بداية لانفراج الأزمة".


اقرأ أيضاً : أبو هلالة لرؤيا: تأخر وصول لقاح فايزر للأردن "جيد" ونتائج "الإماراتي الصيني" مطمئنة


وأضاف ربيعة، في كلمته بملتقى ميزانية 2021 السعودية، أن عملية التلقيح ستبدأ خلال 3 أيام، لمن سجلوا عن طريق تطبيق "صحتي" التابع للوزارة.

ووجه وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة رسالة عاجلة للجميع علي الأراضي السعودية "المواطنين والمقيمين" بضرورة التسجيل للحصول علي لقاح كورونا، مشيرا إلى أنه ستتم جدولة مواعيد لهم حال توافر اللقاحات والاهتمام بمن لهم الأولوية في أخذ اللقاح.

وأكد وزير الصحة السعودي أن اللقاح سيتوافر بشكل مجاني للجميع، حيث ستكون الأولوية لمن يحتاجه وستكون الأولوية لمن هم فوق 65 عاما كونهم الأكثر عرضة للإصابة الشديدة والوفاة من غيرهم، كما ستكون الأولوية لمن لديهم أمراض مزمنة ومرضى المستشفيات والممارسين الصحيين بسبب تعاملهم مع المصابين، معربا عن حرص الدولة على إعطاء اللقاح للجميع.

أخبار ذات صلة

newsletter