Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات تفعل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول للقادمين من تل أبيب | رؤيا الإخباري

الإمارات تفعل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول للقادمين من تل أبيب

اقتصاد
نشر: 2020-12-03 15:28 آخر تحديث: 2020-12-03 15:28
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الخميس، تفعيل التأشيرات السياحية لدخول دولة الإمارات عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر من تل أبيب.


اقرأ أيضاً : أنباء عن انفراج قريب للأزمة الخليجية


وقالت وزارة الخارجية إن التفعيل يأتي في إطار التعاون القائم بين دولة الإمارات والكيان الصهيوني عقب توقيع معاهدة السلام، وفي سبيل تسهيل إجراءات السفر إلى دولة الإمارات في الوقت الحالي، ولحين استكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول بين الدولتين.

وكان مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، قد صادق في الأول من تشرين الثاني الماضي على اتفاقية بين دولة الإمارات ودولة الإحتلال الصهيوني بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول.

ووقّع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات وتل أبيب في 15 أيلول 2020، فاتحا صفحة جديدة من العلاقات بين الدولتين، وشمل الاتفاق الإبراهيمي للسلام اتفاقية لتفعيل إجراءات السفر لمواطني دولة الإمارات ودولة الإحتلال والتي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في وقت قريب ،مما يحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا.

وكان وفد إماراتي حكومي، زار تل أبيب في 20 تشرين الأول الماضي، وبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، كما وقع الجانبان اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.

وتحرز مجموعات العمل تقدماً في عدد من المبادرات الثنائية في قطاعات رئيسية مختلفة منها الخدمات اللوجستية، والروابط الجوية، والسياحة، والتبادل الثقافي، والتعليم، والطب، والبحث العلمي، والاتصالات السلكية واللاسلكية، وفق ما أوردت وكالة "وام".

أخبار ذات صلة

newsletter