Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة تكشف الحقيقة.. الأطفال وعدوى كورونا | رؤيا الإخباري

دراسة تكشف الحقيقة.. الأطفال وعدوى كورونا

هنا وهناك
نشر: 2020-12-03 06:37 آخر تحديث: 2020-12-03 06:37
ارشيفية
ارشيفية

أظهرت دراسة جديدة ان الأطفال أقل قدرة الأطفال علة نقل فيروس كورونا قليلة جدا ومحدودة.

وتشير الدراسة إلى أن هذه الفئة العمرية الصغيرة بوسعها ان تستفيد أكثر من غيرها من تخفيف القيود الوقائية المفروضة بسبب الوباء.

الدراسة أجريت في مستشفى "فال ديبرون" بمدينة برشلونة الإسبانية، حيث أظهرت أن 8 في المئة فقط من الأطفال المصابين بفيروس كورونا ينقلون العدوى إلى عائلاتهم.

ووجد الباحثون أن 86 فتى فقط، من بين 1081 تجاوزوا الثامنة عشرة، نقلوا العدوى إلى أقاربهم بعد تشخيص حالتهم بالإيجابية بين شهري يوليو وأكتوبر من العام الجاري.

ويرى مدير قسم الأمراض المعدية لدى الأطفال في المستشفى، أن هذه الدراسة تؤكد ما خلصت إليه دراسات سابقة بشأن ضعف نقل الصغار للعدوى التي تعرف علميا باسم "سارز كوف 2".

وتأتي هذه الدراسة وسط جدل مستمر بشأن الصيغة الآمنة صحيا لمواصلة الدراسة، في ظل تفشي وباء كورونا الذي أصاب عشرات الملايين من الأشخاص في العالم.


اقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تنصح بعدم وضع الكمامات خلال تأدية أعمال تتطلب مجهودا بدنيا كبيرا


ويقول المدافعون عن التعليم الحضوري، إن التعليم عن بعد غير كاف بالمرة، لأن التربية تحتاج إلى تفاعل مباشر، وبما أن الصغار غير معرضين بشدة للإصابة والمضاعفات، فإن من الأفضل أن يعودوا لفصولهم.

لكن هذا الرأي "المتحمس" لإعادة الصغار إلى المدارس يلقى المعارضة أيضا، لأن الطلاب الصغار يعيشون مع أشخاص كبار في البيت، وربما يؤدون إلى إلحاق الأذى بأقاربهم، حتى وإن لم يتأثروا بفيروس كورونا لأنهم ما زالوا صغارا.

وبحسب الدراسة، فإن 47 في المئة من الأطفال الذين يصابون بفيروس كورونا المستجد لا تظهر عليهم أي أعراض لمرض "كوفيد 19".

أما بين من ظهرت عليهم الأعراض، فكانت الحرارة أكثر شيوعا، بنسبة 70.6 في المئة، ثم الصداع (24.5 في المئة) والإعياء (24.3 في المئة) ثم الإسهال (16.3 في المئة).

وحتى حين تظهر أعراض "كوفيد 19"، فإنهم قلما يدخلون المستشفى لأجل تلقي العلاج، على غرار الأكبر سنا، ممن يشكل الوباء خطرا فعليا على حياتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter