Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول سوداني: وفد من تل أبيب وصل الخرطوم وزار "الدفاعات الجوية" | رؤيا الإخباري

مسؤول سوداني: وفد من تل أبيب وصل الخرطوم وزار "الدفاعات الجوية"

عربي دولي
نشر: 2020-11-29 12:19 آخر تحديث: 2020-11-29 12:19
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

كشف مجلس السيادة السوداني أن وفدا من كيان الاحتلال وصل إلى الخرطوم، مؤخراً، زار منظومة الصناعات الدفاعية التابعة للقوات المسلحة.


اقرأ أيضاً : السودانيون يشيعون الصادق المهدي الذي توفي بكورونا.. فيديو وصور


وأكد عضو مجلس السيادة السوداني محمد الفكي سليمان، في مقابلة مع صحيفة "حكايات" الخاصة، الأحد، أن زيارة الوفد الإسرائيلي كانت "ذات طبيعة عسكرية بحتة، وليست زيارة سياسية، ولا يمكن الحديث عنها في الوقت الحالي".

وقال الفكي: "الوفد بدأ زيارته للسودان بطواف على منظومة الصناعات الدفاعية التابعة للقوات المسلحة، والتقى فيها بعسكريين، لكن اللقاء لم يناقش أي جانب من الجوانب السياسية المتعلقة بالتطبيع بين الخرطوم وتل أبيب".

ورداً على سؤال حول إدارة المكون العسكري في مجلس السيادة لملف التطبيع مع "تل أبيب" بعيداً عن المكون المدني والحكومة التنفيذية، أجاب: "هذا الحديث غير صحيح، وكل أعضاء مجلس السيادة من مدنيين وعسكريين مشاركون في ملف التطبيع، بالإضافة إلى وزارة الخارجية".

وتابع: "لكن أعتقد أن الملف لم يكتمل بعد حتى تنشر كل تفاصيله".

يشار إلى أن وفداً من كيان الاحتلال غادر إلى السودان، الاثنين الماضي، لكن مجلس الوزراء السوداني نفى في اليوم ذاته علمه بزيارة الوفد للبلاد.

وفي 23 تشرين الأول الماضي، أعلن السودان تطبيع علاقته مع "تل أبيب"، ليكون بذلك البلد العربي الخامس الذي يوافق على تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter