Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقعات بارتفاع الإنفاق على خدمات الاتصالات بنحو 1,4 تريليون دولار | رؤيا الإخباري

توقعات بارتفاع الإنفاق على خدمات الاتصالات بنحو 1,4 تريليون دولار

اقتصاد
نشر: 2020-11-21 09:00 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
أرشيفية
أرشيفية

مع استمرار جائحة كورونا وتداعياتها على العالم، ما دفع إلى ارتفاع استخدام الناس حول العالم لخدمات الاتصالات الصوتية وخدمات الانترنت بكل تقنياتها وأجهزتها، ما يرجح ارتفاع الإنفاق على هذه الخدمات عام 2021.

وذكر تقرير أصدرته مؤسسة “غارتنر” البحثية العالمية، أنه من المتوقع أن يسجل الإنفاق على خدمات الاتصالات المختلفة (الصوتية وخدمات الانترنت) قرابة 1.4 تريليون دولار خلال العام المقبل.


اقرأ أيضاً : التهرب الضريبي يكلف العالم 427 مليار دولار سنوياً


وقال التقرير “إذا بلغ الإنفاق على خدمات الاتصالات المختلفة (الصوتية والانترنت) من قبل الأفراد والمؤسسات في جميع أسواق الاتصالات هذا المستوى تكون قد نمت بنسبة تبلغ 2.8 %، وذلك لدى المقارنة بحجم الإنفاق المتوقع على خدمات الاتصالات خلال العام الحالي والذي قد يزيد على 1.3 تريليون دولار”.

وأكد التقرير أن خدمات الاتصالات المتنوعة (مكالمات صوتية أو خدمات انترنت بمختلف تقنياتها وتطبيقاتها) ستتصدر قائمة خدمات تكنولوجيا المعلومات حول العالم كأكثر الخدمات استخداما وطلبا وإنفاقا من قبل الناس، وذلك مع تحول الاتصالات الى بنية تحتية وخدمة أساسية لحياة المستخدمين في تسيير أمور حياتهم الاجتماعية والعملية.

وأوضح أن الإنفاق على خدمات الاتصالات سيشكل النسبة الأعلى من حجم الإنفاق الكلي على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم؛ حيث من المتوقع أن تشكل نسبة تصل الى 37 % من إجمالي الإنفاق الكلي على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي من المقدر أن يسجل العام المقبل قرابة 3.75 تريليون دولار.

وخلال العامين الحالي والمقبل، سيزيد استخدام الناس لخدمات الانترنت بتطبيقاتها المختلفة، وذلك في ظل استمرار أزمة كورونا التي فرضت بتداعياتها والإجراءات الاحترازية التي اتخذت في مواجهتها واقعا جديدا ومفاهيم جديدة أجبرت الناس على زيادة استخدام التعليم عن بعد والعمل عن بعد وتطبيقات الصحة والتجارة الالكترونية والشراء والتسوق الالكتروني والاعتماد بشكل أكبر على الانترنت وتطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعي، وذلك لتجاوز الأزمة بكل تفصيلاتها وتداعياتها.

الى ذلك، أشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يسجل الإنفاق على خدمات الـ”اي تي” العام المقبل أكثر من تريليون دولار.

كما أشار التقرير الى أنه من المتوقع أن يجري إنفاق 219 مليار دولار على خدمات مراكز البيانات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter