Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أحوال جوية غير مستقرة تبدأ عصر الجمعة مُرفقة بأمطار رعدية في الأردن | رؤيا الإخباري

أحوال جوية غير مستقرة تبدأ عصر الجمعة مُرفقة بأمطار رعدية في الأردن

طقس
نشر: 2020-11-20 14:10 آخر تحديث: 2020-11-20 14:10
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يبدأ تأثر الأردن بأحوال جوية غير مستقرة اعتباراً من عصر الجمعة بحيث تتكاثر الغيوم والسحب على ارتفاعات مُختلفة و تتهيأ  الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار من في مناطق مختلفة و عشوائية من المملكة.

و قد تكون بعض من هذه الزخات غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية الضيقة دون عن غيرها و تتسبب بجريان الأودية والشعاب وحدوث السيول المُفاجئة في المنحدرات والمناطق المُنخفضة.


اقرأ أيضاً : أمطار رعدية ترافق حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن الجمعة


و تتراجع فرص هطول الأمطار الرعدية في ساعات الليل بعد العِشاء. و لكن مع ساعات الليل المُتأخرة تتهيأ الفرص من جديد لهطول أمطار رعدية في مناطق شمال المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً. و يُحتمل أن تمتد بعض من هذه الزخات إلى  أجزاء من المناطق الوسطى بُعيد مُنتصف الليل و مع ساعات الفجر.

 توصيات بشأن الحالة الجوية:

وبما أن الجمعة هو يوم حظر شامل في الأردن فإن التوصيات تقتصر على ضرورة الانتباه من قِبل سُكان وقاطني المناطق المُنخفضة من الانتباه من جريان الأودية القريبة و الشِعاب أو ارتفاع منسوب المياه في حال تعرض مناطقهم لإحدى الزخات الرعدية. 

 السبت: انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تراجع فرص الأمطار

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار السبت و تكون دون  المُعدلات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، و تبقى  فرص الأمطار مُهيأة في ساعات الصباح خاصة في شمال المملكة، إلا أنها تتراجع بشكل سريع أثناء النهار.

 ليلة السبت/الأحد الأبرد حتى الان منذ بداية الموسم

وتُشير نماذج التنبؤات الحاسوبية الخاصة بمُحاكاة توقعات درجات الحرارة بأن الطقس ليلة السبت/الأحد ستكون الأبرد منذ بداية الموسم بحيث يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة الليلية و يتحول الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام في العديد من المناطق، و تتدنى درجات الحرارة الصغرى في بعض مناطق البادية و السهول الشرقية إلى أقل من 5 درجات مئوية. و قد يتشكل الصقيع في بعض من تلك المناطق مع ساعات فجر الأحد.

أخبار ذات صلة

newsletter