منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على الأردن الأحد وتحذيرات هامة

طقس
نشر: 2020-11-15 07:33 آخر تحديث: 2020-11-15 10:33
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن الأردن يتأثر بمُنخفض جوي في طبقات الجو كافة مُصنف بأنه من الدرجة الثانية (الدرجة الاعتيادية) وفق مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية ومُترافق المُنخفض مع كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة

وأضاف أنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهاراً، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.

ويتحول الطقس ليُصبح خريفياً بارداً نسبياً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم ويتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية، قد تُصبح رعدية غزيرة بشكل مؤقت ومحلّي.


اقرأ أيضاً : إمتداد لمُنخفض جوي الاسبوع القادم الى الأردن - تفاصيل


 الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

 التوصيات

1) الانتباه من مخاطر التواجد في المناطق المنخفضة والمُنحدرات ومجاري الأودية والشِعاب والسيول نظراً لتوقع هطول بعض الزخات الغزيرة التي قد تتسبب بجريان الأودية و حدوث السيول المُفاجئة.

2) الانتباه أثناء القيادة سواءً بسبب الغبار المرافق للغيوم الرعدية يوم السبت أو الضباب فوق القمم الجبلية العالية يوم الأحد.

3) الانتباه من التغير الكبير على درجات الحرارة .

يكون الطقس بارداً نسبياً ليلاً إلى بارد ورطباً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و مُتقلب ما بين غائم جزئي وغائم. وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول بعض الزخات المُتفرقة من الأمطار في شمال ووسط المملكة، وأجزاء من المناطق الجنوبية.

 كما ويتوقع تشكل الضباب فوق قمم المُرتفعات الجبلية، إثر مرور سحب مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض.

الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

 التوصيات

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

أما يوم الاثنين:

يبقى الأردن تحت تأثير بقايا الكُتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة والمُرافقة للمُنخفض الجوي

وتبقى درجات الحرارة نهاراً أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة بوجهٍ عام، مع  ظهور كميات من السحب و الغيوم المُنخفضة.

وتبقى الفرصة مُهيأة لأن تهطل بعض من الزخات المُمطرة بأجزاء محدودة ولفترات قصيرة ومؤقتة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة.

ليلاً.. يكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام في أغلبية المناطق، ويُتوقع تشكل الضباب في أجزاء مختلفة من السهول الشرقية، البادية وذلك مع  ساعات الليل المُتأخرة والفجر، وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة.

 التوصيات

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب خاصة في مناطق السهول الشرقية والبادية.

أخبار ذات صلة

newsletter