Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس المكسيكي لن يهنئ بايدن الآن | رؤيا الإخباري

الرئيس المكسيكي لن يهنئ بايدن الآن

عربي دولي
نشر: 2020-11-08 08:47 آخر تحديث: 2020-11-08 08:47
الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور
الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور

قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، السبت، إنه لن يهنئ جو بايدن، الفائز المتوقع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، على فوزه حتى يتم حل جميع الطعون القانونية.

وبدأ قادة العالم في تقديم التهاني لبايدن ونائبته كامالا هاريس بعد ساعات من إعلان وسائل الإعلام الأمريكية بما في ذلك جميع شبكات البث الأمريكية الرئيسية الثلاث ووكالة أنباء أسوشيتد برس الفائزين في انتخابات يوم الثلاثاء.

لكن لوبيز أوبرادور قال خلال مؤتمر صحفي إنه سيمتنع عن اتباع نفس النهج حتى "يتم حل جميع القضايا القانونية [المتعلقة بالانتخابات]. لا نريد أن نكون طائشين".


اقرأ أيضاً : ماذا سيفعل الرئيس الجديد فور دخوله البيت الأبيض؟


وأضاف الرئيس المكسيكي أن بلاده تتمتع بعلاقة جيدة مع كل من بايدن والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، حيث أشاد بالزعيم الحالي لكونه "يحترمنا للغاية".

ولم يُظهر ترامب أي علامات على استعداده للإقرار بالهزيمة في الانتخابات، وقدم مزاعم متكررة لا أساس لها من الصحة بحدوث مخالفات كبيرة في التصويت، وقد رفضت المحاكم ومسؤولو الانتخابات بعضها بالفعل.

وتعهد الرئيس الجمهوري بمواصلة المعارك القانونية وإطلاق معارك إخبارية يوم الاثنين. ولكن من المشكوك فيه أن تتكلل جهوده بالنجاح ويتمكن من قلب الإجماع المتزايد حول نتيجة الانتخابات.

أخبار ذات صلة

newsletter