Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستشارو ترمب يحثونه "سرا" على الاستعداد للهزيمة | رؤيا الإخباري

مستشارو ترمب يحثونه "سرا" على الاستعداد للهزيمة

عربي دولي
نشر: 2020-11-07 16:19 آخر تحديث: 2020-11-07 16:19
ارشيفية
ارشيفية

كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، أن مستشاري الرئيس الأمريكي المنتهية صلاحيته، دونالد ترمب،  حثوه بشكل سري على الاستعداد للهزيمة الانتخابية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وكان ترمب قد تعهد بمواصلة معاركه القانونية مع اقتراب منافسه بايدن من تحقيق العدد الكافي من أصوات المجمع الانتخابي للفوز بالرئاسة.

كما وكشف شخصان قريبان من الإدارة الأمريكية للصحيفة العريقة أن المستشارين ناقشوا مع ترمب احتمال الهزيمة، وكيف ينبغي التعامل معها.

وأوضح المقربون أن ترامب قد يقر بالهزيمة في نهاية المطاف، لكنه قد لا يقدم خطاب التنازل الرئاسي، الذي سيلتزم فيه بانتقال سلمي للسلطة.

وذكرت "واشنطن بوست" أن حملة ترمب "لم تناقش بعد خطاب التنازل"، موضحة أن الرئيس الأميركي اعترف سرا لبعض مستشاريه أنه "يواجه معركة شاقة لكنه يجب الاستمرار في خوضها".


اقرأ أيضاً : تعرف على رؤساء حملوا مفاتيح البيت الأبيض لفترتين


وتابعت: "عمل بعض مستشاري ترمب على تهدئته ومساعدته على الإقرار بخسارة الانتخابات".

وما يزال ترمب يشكك في نزاهة الانتخابات، كما صعد مساعيه القانونية لوقف فرز الأصوات.

ويوم أمس، أكد ترمب حدوث مخالفات وتجاوزات في العملية الانتخابية، مشيرا إلى أنه سيفوز بانتخابات الرئاسة من دون أدنى شك "إذا احتسبت الأصوات القانونية".

ويملك بايدن حاليا 264 مقعدا في المجمع الانتخابي، ويحتاج إلى الفوز بواحدة من الولايات المتأرجحة حتى يرفع رصيده إلى 270 مقعدا ويصبح رئيسا للولايات المتحدة.

في المقابل، يملك ترامب 214 صوتا في المجمع الانتخابي، ويحتاج إلى 56 للوصول إلى 270 مقعدا.

أخبار ذات صلة

newsletter