بايدن واثق في الفوز بالرئاسة ويدعو الى وحدة الأمريكيين

عربي دولي
نشر: 2020-11-07 08:53 آخر تحديث: 2020-11-07 08:53
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

عبر المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن مساء الجمعة عن ثقته بالفوز بعد ثلاثة أيام على الانتخابات، لكن بدون أن يعلن النصر داعيا الأمريكيين الى "التلاقي" فيما حذر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب من أي اعلان "غير شرعي" بالفوز.


اقرأ أيضاً : بايدن: سأفوز بأغلبية واضحة .. وهذه "خطة اليوم الأول"


تتابع كل أمريكا والعالم بأسره منذ مساء الثلاثاء عملية فرز الاصوات. ورغم ان النائب السابق للرئيس باراك أوباما يبدو على وشك الفوز في السباق الى البيت الأبيض إلا ان أي وسيلة أعلام أمريكية لم تعلن بعد هوية الفائز.

وبعد يوم من الترقب في معقله في ويلمنغتون في ديلاوير، أدلى بايدن بكلمة مقتضبة.

وقال فيما وقفت كامالا هاريس المرشحة لمنصب نائب الرئيس الى جانبه إن "الوقت حان للتلاقي"، مضيفاً "علينا أن نتغلّب على الغضب".

كما تعهّد بالتصدّي لجائحة كوفيد-19 من "اليوم الأوّل" له في البيت الأبيض.

وقال بايدن "أعزّائي الأمريكيّين، ليس لدينا حتّى الآن إعلان نهائي للنصر، لكنّ الأرقام تقدّم صورة واضحة ومقنعة: سوف نفوز في هذه الانتخابات"، معبّرًا كما في اليوم السابق عن ثقته في نتيجة احتساب أوراق الاقتراع.

وسلّط بايدن (77 عامًا) الضوء على التقدّم الذي أحرزهُ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مذكّرًا بأنّه تجاوز منافسه الجمهوري دونالد ترامب في عمليّة عدّ الأصوات التي لا تزال جاريةً في ولايتَي بنسلفانيا وجورجيا الرئيسيّتَين. 

وشدّد نائب الرئيس الأمريكي السابق على أنّه سيفوز في هاتين الولايتين، قائلاً "نحن نفوز في ولاية أريزونا. نفوز في نيفادا".

 

أخبار ذات صلة

newsletter