متى ينتهي المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن.. فيديو وتفاصيل

طقس
نشر: 2020-11-05 08:35 آخر تحديث: 2020-11-05 09:52
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إنه حصل انقلاب جذري على الطقس خلال الـ 24 ساعة الماضية في الأردن، نتيجة تعرض الأردن لأول مُنخفض جوي لهذا الموسم.

وأضاف الطريفي خلال حديثه لـ "رؤيا" أن المنخفض الجوي الذي أثر على الأردن عوض من النقص الذي حصل في الأسابيع الماضية، معتبرا أنها بداية موفقة لشهر تشرين الثاني الحالية.

وأشار إلى أنه خلال الـ 12 ساعة الماضية كان تساقط الأمطار جيد، حيث وصلت إلى 35 ملم في العاصمة عمان، وهي كمية عالية بهذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : تعرّف على وقت وصول الجبهة الهوائية و هطول الأمطار حسب التحديثات الأخيرة


وتابع: نتيجة عبور الجبهة الوهمية المملكة كان هناك انتظام وغزارة بتساقط الأمطار في عموم المناطق، لافتا أن الجبهة الهوائية بدأت بالعبور مع ساعات  مساء الأمس، حيث تبقى الأردن الخميس تحت تأثير بقايا تأثير الجبهة الهوائية الباردة،وما الساعات القادمة يستمر التأثير مع بقايا هذه الجبهة، وتستمر فرص الأمطار على شكل زخات متفرقة بالإضافة إلى استمرار الرياح والنشاط البارد بالمقارنة مع الأيام الماضية.

وستبقى المملكة نهار الخميس تحت تأثير بقايا الجبهة الهوائية، وتكون الأمطار متقطعة على شكل زخات متفرقة في بعض المناطق، مع ساعات العصر والمساء سيتراجع تأثير المنخفض الجوي وفرصة الأمطار تقل، مع وجود بردوة في كبيرة مع الليل القادمة وتشكل الضباب، وافقا للطريفي.

وبين الطريفي أنه ينتظر الأردن خلال الفترة القادمة المزيد من المنخفضات الجوية التي تؤثر على المملكة.

وقال إنه خلال الأسابيع القادمة سيكون هناك تذبذب في الحالة الجوية، حيث سيكون الطقس أيام لطيف وأيام آخرى باردة، وما بعد منتصف الشهر سيكون هناك خلال ساعات النهار والليل الأجواء باردة.

يوم الجمعة:

قال الطريفي إنه سيكون هناك أحوال جوية غير مستقرة مع ساعات ظهر وعصر الجمعة، قد تنشأ بعض السحب المتفرقة والعشوائية في بعض المناطق ينتج عنها تساقطا للأمطار في عدد من مناطق المملكة، وبعد ذلك تعود الأجواء للاستقرار.

 الأسبوع القادم:

قال الطريفي إن درجات الحرارة ستكون لطيفة في معظم مناطق الأردن نهارا قد تميل للبرودة في بعض الأيام، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين الـ 20 درجة مئوية إلى  أقل من ذلك.

وتوقع أن يشهد الأسبوع القادم حالة جوية غير مستقرة في منتصف الأسبوع القادم، مع فرصة لهطول الأمطار.

أخبار ذات صلة

newsletter