إيران توسّع إجراءات الإغلاق الجزئي وسط دعوات لإقفال تام في طهران

عربي دولي
نشر: 2020-10-31 14:58 آخر تحديث: 2020-10-31 14:58
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت إيران السبت توسيع إجراءات إغلاق جزئية كانت مفروضة في طهران لتشمل مدنا أخرى، وسط دعوات إلى إغلاق تام في العاصمة بعد تسجيل معدلات قياسية للوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد في الآونة الأخيرة.


اقرأ أيضاً : أبو فرسخ يحذر من "كارثة وشيكة" ويطالب بقانون دفاع لكل أردني "فيديو"


واعتمدت إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بوباء كوفيد-19، إجراءات إغلاق للعديد من الأماكن العامة في طهران، مثل الجامعات والمقاهي وصالات السينما وصالات التدريب الرياضي، اعتبارا من الثالث من تشرين الأول.

وفي حين كانت هذه الاجراءات مقررة لأسبوع واحد بداية، لا تزال سارية المفعول. والسبت، أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة كوفيد-19 بعد اجتماعها الأسبوعي برئاسة الرئيس حسن روحاني، توسيع نطاق الإجراءات.

وقال المتحدث باسم الهيئة علي رئيسي في كلمة متلفزة، إن الإجراءات ستطال اعتبارا من الأربعاء ولمدة أسبوع على الأقل، مراكز 25 محافظة، إضافة الى 46 قضاء في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضح أنه بموجب ذلك، سيتم إغلاق الجامعات والمراكز التربوية، المدارس، صالات السينما، المسارح، المتاحف، أحواض السباحة، الصالات الرياضية، المساجد، والمقاهي.

وأشار رئيسي الى أن الإجراءات ستكون أشد في الأقضية، حيث سيتم أيضا إقفال المراكز التجارية والمتاجر.

ويأتي ذلك بعد تسجيل الجمهورية الإسلامية أكثر من حصيلة قياسية على صعيد الوفيات والإصابات اليومية. وبلغت أعلى حصيلة للوفيات 415 وأعلن عنها الأربعاء، في حين أعلن الخميس عن حصيلة قياسية للإصابات بلغت 8293.

وأفادت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري السبت عن تسجيل 386 وفاة و7820 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter