Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تتراجع عن قرار إغلاق الحضانات - فيديو | رؤيا الإخباري

الحكومة تتراجع عن قرار إغلاق الحضانات - فيديو

الأردن
نشر: 2020-10-22 16:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تعبيرية
تعبيرية

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد إن عمل دور الحضانة سيبقى كما هو عليه حالياً، مشيرا الى تفويض وزير التنمية الاجتماعية بصلاحيات اتخاذ القرار المناسب باستمرارها أو إغلاقها بحسب الحالة الوبائية في كل منطقة.


اقرأ أيضاً : خبراء: إغلاق الحضانات قرار غير مدروس ومن اتخذه لا يعلم تفاصيل سوق العمل - فيديو


وقال العايد خلال ايجاز صحفي حكومي إن الحكومة ارتأت تنظيم فتح وإغلاق دور الحضانة بحسب تطورات الحالة الوبائية في كل منطقة، وعدد الإصابات والبؤر فيها وفي دور الحضانة نفسها، وسيكون ذلك وفق آلية مرنة يتولاها وزير التنمية الاجتماعية، وبعد تقييم تبعات قرار إغلاق دور الحضانة على العاملين في القطاع الصحي من كوادر صحية وطبية يمثلون خط الدفاع الأول في هذا التحدي الوبائي الصعب، خصوصاً الأمهات منهم، وحرصا منّا على حماية كفاءة القطاع الصحي وقدراته.

أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية مسؤول ملفّ كورونا الدكتور وائل الهياجنة قال إن: "عبرنا للحكومة عن الأثر السلبي الذي سيترتب جراء إغلاق الحضانات على نوعية الأداء في المؤسسات الصحية وخاصة لأخواتنا العاملات في القطاع الطبي".

وأضاف الهياجنة إن الراحة النفسية والجسدية لكوادرنا الصحية في غاية الأهمية لتقديم الرعاية الصحية الجيدة.

وكانت رؤيا قد استضافت عبر برنامج نبض البلد، مساء الأربعاء،  رندة نفاع عضو مؤسسة صداقة، و أحمد عوض مؤسس ومدير مركز الفينق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، لمناقشة قرار إغلاق الحضانات الذي اتخذته الحكومة وأثره السلبي، وتراجعت عنه الحكومة اليوم.

وقد طالبا نفاع وعوض خلال الحلقة بالتراجع عن قرار اغلاق الحضانات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter