Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المملكة المتحدة تقول إن باب الاتحاد الأوروبي لا يزال مفتوحًا أمام الصفقة | رؤيا الإخباري

المملكة المتحدة تقول إن باب الاتحاد الأوروبي لا يزال مفتوحًا أمام الصفقة

اقتصاد
نشر: 2020-10-19 11:27 آخر تحديث: 2020-10-19 11:27
المملكة المتحدة تقول إن باب الاتحاد الأوروبي لا يزال مفتوحًا أمام الصفقة
المملكة المتحدة تقول إن باب الاتحاد الأوروبي لا يزال مفتوحًا أمام الصفقة

قالت بريطانيا يوم الاثنين إن الباب لا يزال مفتوحًا إذا ما أراد الاتحاد الأوروبي تقديم بعض التنازلات الصغيرة لإنقاذ محادثات التجارة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن ما لم تتزحزح الكتلة ، فسيكون هناك خروج بدون اتفاق في غضون 10 أسابيع.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الجمعة الماضي،  إنه لا جدوى من مواصلة المحادثات وإن الوقت قد حان للاستعداد للخروج بدون اتفاق عندما تنتهي عضوية بريطانيا غير الرسمية في الاتحاد الأوروبي - المعروفة باسم الفترة الانتقالية - في 31 ديسمبر القادم.

لكن وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني، مايكل جوف، الذي يفضل التوصل إلى اتفاق، اتخذ نبرة أكثر تصالحية، قائلا إنه يمكن التوصل إلى اتفاق إذا تنازلت الكتلة.

وأضاف وزير الإسكان البريطاني روبرت جينريك: "سيكون من المعقول في هذه المرحلة بالنسبة لهم أن يقطعوا هذا الميل الإضافي، ليقتربوا منا بشأن النقاط المتبقية للمناقشة".

وقال لشبكة سكاي نيوز: "نأمل أن يتمكنوا من التقدم الآن ببعض التغييرات الصغيرة نسبيًا ولكن المهمة التي تحترمنا كدولة مستقلة ذات سيادة".


اقرأ أيضاً : لاجارد: يجب على أوروبا ألا تؤجل الدعم النقدي إلى الاقتصادات المتضررة من الأزمة


وكان من المقرر أن يصل كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه إلى لندن لإجراء محادثات مع نظيره البريطاني ديفيد فروست هذا الأسبوع. وقال المتحدث باسم بارنييه إنهم بدلا من ذلك سيتحدثون الآن عبر الهاتف يوم الاثنين لمناقشة هيكل المحادثات المستقبلية.

ومن المقرر أن يصل نائب رئيس المفوضية الأوروبية، ماروس سيفكوفيتش، إلى لندن لحضور اجتماع بشأن تنفيذ اتفاق الطلاق لعام 2020 مع جوف.

ووصف دبلوماسيون ومسؤولون في الاتحاد الأوروبي تحرك جونسون بأنه محاولة محمومة للحصول على تنازلات قبل إبرام اتفاق اللحظة الأخيرة ، وطلب القادة الأوروبيون من بارنييه مواصلة المحادثات.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن التنازلات من الجانبين ستكون ضرورية.

 وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بريطانيا بحاجة إلى اتفاق بريكست أكثر من الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة.

وأضاف ماكرون، "نحن مستعدون لاتفاق لكن ليس بأي ثمن".

أخبار ذات صلة

newsletter