Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يطلق عاصفة تغريدات انتخابية بانتظار خروجه من المستشفى | رؤيا الإخباري

ترمب يطلق عاصفة تغريدات انتخابية بانتظار خروجه من المستشفى

عربي دولي
نشر: 2020-10-05 17:53 آخر تحديث: 2020-10-05 17:53
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

يتخذ الفريق الطبي للرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاثنين قرارا حول ما إذا كان تعافيه يسمح بخروجه من المستشفى ومواصلة علاجه من كوفيد-19 في البيت الأبيض، في وقت أبدى الرئيس تصميمه على العودة إلى حملته الانتخابية بعاصفة تغريدات في ساعة مبكرة.


اقرأ أيضاً : تعافي ترمب من كورونا يرفع أسعار النفط أكثر من 3%


وتسببت تصريحات رسمية متضاربة منذ دخول ترامب المستشفى الجمعة، بإرباك بشأن صحته. لكن مدير مكتب ترمب قال إن حالة الرئيس البالغ من العمر 74 عاما تحسنت ليلا، مثيرا احتمالات خروجه خلال النهار.

وقال مارك ميدوز"على أساس التحسن الهائل، والقوة التي أظهرها في معركته ضد مرض كوفيد-19، لا نزال متفائلين بانه يمكن أن يخرج الاثنين" مضيفا "لكن القرار لن يتخذ إلا في وقت لاحق" الاثنين.

وقلبت إصابة الرئيس بكوفيد-19 السباق إلى البيت الأبيض، قبل أقل من شهر على موعد الانتخابات، وألقت بثقلها على إدارة الرئيس لأزمة الوباء الذي أودى بأكثر من 200 ألف أمريكي.

وترمب الحريص على تأكيد انه يمسك بزمام الأمور رغم مرضه، نشر 15 تغريدة بالأحرف العريضة خلال 30 دقيقة، مستقطبا الناخبين بإعلانه عن نجاحات قياسية في ولايته الأولى، من خفض الضرائب وارتفاع الأسواق المالية وحماية حقوق حمل السلاح إلى الحريات الدينية.

وجاءت عاصفة التغريدات بعدما أثار الرئيس غضب الفرق الطبية الأحد عندما خرج لإلقاء التحية على أنصاره أمام المستشفى التي يعالج فيها من فيروس كورونا المستجد.

وكان يضع الكمامة عندما لوّح بيده من داخل سيارته المصفحة خلال الجولة المقتضبة أمام مركز وولتر ريد العسكري قرب واشنطن مساء الأحد.

قال كبير الخبراء المكلفين حالات الكوارث في جامعة جورج واشنطن "على كل شخص كان في السيارة خلال تلك +الجولة+ الرئاسية غير الضرورية إطلاقا، أن يخضع الآن للحجر الصحي ل14 يوما".

وأضاف "قد يمرضون، قد يموتون. من أجل عرض سياسي. تلقوا أمرا من ترامب لتعريض حياتهم للخطر للقيام بعرض. هذا جنون".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاد دير إنه تم اتخاذ الاحتياطات "المناسبة" لحماية ترمب وفريق دعمه، بما يشمل مستلزمات الوقاية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter