Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حكومة الرزاز تقول إنها وظفت آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا بتأهيل الطريق الصحراوي | رؤيا الإخباري

حكومة الرزاز تقول إنها وظفت آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا بتأهيل الطريق الصحراوي

اقتصاد
نشر: 2020-10-03 15:12 آخر تحديث: 2020-10-03 18:27
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إنه تم توظيف واستخدام أحدث التقنيات وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مشاريع الطرق بمشروع تأهيل الطريق الصحراوي.


اقرأ أيضاً : الأشغال: انتهاء الأعمال الأساسية في الطريق الصحراوي


وأعلن العموش، أن الأعمال الأساسية في الطريق الرئيسي من مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي انتهت، بعد أن وصلت نسبة الإنجاز الكلية في المشروع إلى نحو 99%.

وأشار الوزير إلى أن تم تأهيل الطريق الصحراوي، وفق أفضل الممارسات العالمية حيث تم استخدام خلاطات إسفلتية جديدة حصرا لأعمال المشروع و تنفيذ طبقة أساس حصوية بواسطة الفرادات الإلكترونية للحصول على استوائية عالية.

كما تم إضافة مادة البوليمر المحسنة في أعمال الطبقة الإسفلتية السطحية لمقاومة التشققات الناجمة عن التباين في درجات الحرارة مما ينعكس على زيادة كفاءة الطريق وديمومتها علاوة على استخدام حصمة جرانيتية لمقاومة التآكل وزيادة العمر الافتراضي للخلطة الإسفلتية.

 وتم التعاقد مع الجمعية العلمية الملكية لضبط جودة الأعمال المنفذة والمواد المستخدمة في المشروع.

وأضاف العموش، أنه "مع انتهاء العمل بتحويلة جرف الدراويش خلال هذا الأسبوع، لم يتبقى سوى طرق الخدمات في منطقتي الحسينية والقطرانة وبعض الأعمال الفرعية، كأعمال الكندرين في بعض المواقع، وتأهيل الجزيرة الوسطية وتهيئة مداخل بعض القرى الواقعة على الطريق".

وقال العموش إن "التحدي المقبل يتمثل في الحفاظ على هذا المنجز وضمان ديمومته وصيانته بشكل دوري ومستمر"، لافتاً إلى أن الوزارة ستنشئ وحدة خاصة لمتابعة شؤون الطريق الصحراوي، نظراً لأهمية هذا الطريق وأثره الاقتصادي والاجتماعي والإداري والسياحي.

أخبار ذات صلة

newsletter