Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يفرض قيودا جديدة على الرحلات الجوية لاحتواء كورونا | رؤيا الإخباري

الاحتلال يفرض قيودا جديدة على الرحلات الجوية لاحتواء كورونا

اقتصاد
نشر: 2020-09-25 14:30 آخر تحديث: 2020-09-25 14:30
مطار بن غوريون
مطار بن غوريون

فرضت حكومة الاحتلال الجمعة قيودا على الرحلات الجوية المغادرة في إطار سلسلة من الإجراءات  الجديدة لتعزيز الإغلاق الثاني الاكثر صرامة الذي فرضته السلطات الأسبوع الماضي. 


اقرأ أيضاً : صحيفة عبرية تكشف موعد تطبيع دولتين عربيتين جديدتين مع تل أبيب


وقالت وزيرة النقل ميري ريجيف في بيان "الترتيب المتفق عليه يسمح بمغادرة البلاد لمن اشترى تذكرة سفر بالطائرة قبل بداية الإغلاق الذي يبدا اليوم 25 ايلول في الساعة 14,00"..

 في مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب ، اصطف المئات لتسجيل سفرهم قبل موعد الرحلة بعد أيام من حالة ارتباك إذ لم يكونوا متيقنين اذا كان بامكانهم السفر جوا او سيغلق المطار في ظل الإغلاق المشدد.

وسارع الكثيرون لحجز رحلات تقلع اليوم الجمعة.

قبل ثلاث ساعات فقط من فرض القيود الجديدة.

 وأعلنت وزيرة النقل أن "الأجواء ستبقى مفتوحة جزئيًا".

وأضافت أن "الأشخاص الذين اشتروا تذكرة بعد موعد بدء الإغلاق لن يتمكنوا من استخدامها" مشيرة إلى أن الإسرائيليين سيكونون قادرين على العودة إلى البلاد بدون قيود.

وشددت تل أبيب إجراءات مكافحة وباء كوفيد-19 الخميس مع اقتراب انتهاء الأسبوع الأول من إغلاق تام في البلاد فشل حتى الآن في تخفيض معدل العدوى الذي يسجله الفيروس وهو الأعلى في العالم قياساً على عدد  السكان. 

وتشمل التدابير الجديدة إغلاق غالبية أماكن العمل والأسواق وإغلاق المدارس وفرض قيود على النشاطات المهنية والترفيهية ومزيد من القيود على أداء الصلاة والتجمعات.

ولن يُسمح بموجب هذه القيود بفتح المعابد اليهودية إلا في يوم "الغفران" اليهودي الذي يبدأ بعد ظهر الأحد. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter