Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تنشر تعليمات خاصة بترشح المحجور والمعزولين في منازلهم.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الحكومة تنشر تعليمات خاصة بترشح المحجور والمعزولين في منازلهم.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-09-21 14:49 آخر تحديث: 2020-09-21 14:58
ارشيفية
ارشيفية

نشرت الجريدة الرسمية، الاثنين، تعليمات معدلة للتعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح للدائرة الانتخابية، حيث تتيح التعليمات للأشخاص المعزولين أو المحجورين توكيل من ينوب عنهم في تقديم طلب الترشح في ظل جائحة كورونا.

وبحسب التعليمات الصادرة في الجريدة الرسمية، فإن على طالب الترشح المحجور أو المعزول بسبب كورونا، توكيل شخص ينوب عنه في تقديم طلب الترشح والحضور مع مرشحي القائمة والتوقيع نيابة عن طالب الترشح وغيرها من الإجراءات المتعلقة بالترشح.


اقرأ أيضاً : تحديد شروط الإنفاق على الحملات الانتخابية


وأن على لطالب الترشح وللمرشح المحجور أو المعزول بسبب كورونا توكيل شخص لينوب عنه في الانسحاب من الترشح.

وأضافت الجريدة الرسمية أنه "يتم تنظيم وكالة خاصة للغايات المشار إليها أعلاه بحضور الكاتب العدل وأحد أعضاء لجنة الانتخاب في الدائرة الانتخابية وتحت إشراف الجهة الطبية المختصة حسب مقتضى الحال ووفقا للتعلمات الصادرة عن لجنة الأوبئة"، كما يجب أن تتضمن الوكالة الخاصة إقرار وتعهدا من طالب الترشح بصحة الوثائق والبيانات المقدمة منه لغايات الترشح تحت طائلة رفض طلب الترشح".

وأشارت التعليمات الصادرة في الجريدة الرسمية إلى أن "الوكالة الخاصة تكون سارية المفعول طيلة فترة الحجر أو العزل وتنتهي بانتهائه بناء على كتاب صادر عن لجنة الأوبئة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات".

أخبار ذات صلة

newsletter