Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات تستدعي القائم بالأعمال في سفارة إيران في أبوظبي | رؤيا الإخباري

الإمارات تستدعي القائم بالأعمال في سفارة إيران في أبوظبي

عربي دولي
نشر: 2020-08-16 18:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تعبيرية
تعبيرية

استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، الأحد، القائم بالأعمال في السفارة الإيرانية في أبوظبي، وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية التهديدات الواردة في خطاب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بشأن قرارات سيادية لدولة الإمارات.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد اعتبرت الخارجية الإماراتية أن الخطاب الإيراني غير مقبول و تحريضيا ويحمل تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.


اقرأ أيضاً : خبراء أردنيون يعلقون على الاتفاق بين أبو ظبي وتل أبيب.. فيديو


و نبهت المذكرة إلى مسؤولية إيران تجاه حماية بعثة الدولة في طهران و دبلوماسييها وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية و بناء على خلفية سوابق الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية الأجنبية في إيران.

وأكدت الإمارات رفضها المطلق للغة الخطابات التحريضية من السلطات الإيرانية عقب معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة الاحتلال معتبرة ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية و اعتداء على السيادة كما يتنافى مع مبادئ القانون الدولي الذي يحكم العلاقات بين الدول و هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا إذ ترفض دولة الإمارات أي تدخل في شؤونها وما تتخذه من قرارات كما ترفض التصريحات الإيرانية التي لا تصب في صالح الاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن العلاقات بين الدول والاتفاقات والمعاهدات هي مسألة سيادية.

أخبار ذات صلة

newsletter