Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد 4 شهور.. ترمب "يستجيب" ويضع الكمامة - صور | رؤيا الإخباري

بعد 4 شهور.. ترمب "يستجيب" ويضع الكمامة - صور

عربي دولي
نشر: 2020-07-12 06:22 آخر تحديث: 2020-07-12 07:20
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مرتديا قناع طبي خلال تواجده في مكان عام، وذلك لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : أبحاث كورونا تثير الجدل مجددا بشأن إمكانية نقل الهواء للجراثيم


ترمب وضع قناعا طبيا خلال زيارته مركزا طبيا في العاصمة الأمريكية، وذلك بعدما أثار طوال أسابيع جدلا بسبب عدم استخدامه للأقنعة الطبية (الكمامات).

وبذلك استجاب ترمب للضغوط كي يكون مثالا في مجال الصحة العامة، مع اشتداد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء الولايات المتحدة.

وسار ترمب داخل أروقة مستشفى "والتر ريد" العسكري خارج واشنطن وعلى وجهه قناع أسود اللون قبل لقائه جنوداً قدامى مصابين، وفق ما نقلت "فرانس برس" عن لقطات تلفزيونية.

وقبل أيام، اعتبر وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، أليكس عازار، أن الظروف "الفريدة" للرئيس دونالد ترامب هي سبب عدم وضعه كمامة، رغم حث حكومته المواطنين على القيام بذلك.

وفي حديثه عن الارتفاع المفاجئ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُبلغ عنها في بعض الولايات، قال عازار "يجب على الناس أن يتحكموا" في سلوكياتهم الخاصة عن طريق التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات قدر المستطاع.

لكن عازار، وفقا لأسوشيتد برس، قال إن ترامب ليس مضطرا لاتباع توجيهات إدارته، لأنه كقائد للعالم الحر يتم اختباره بانتظام، وهو في "ظروف مختلفة تمامًا عن بقيتنا".

وكان ترمب أشاد بارتداء الأقنعة الطبية لمنع انتشار كورونا، مؤكدا في الوقت نفسه أنه مع الأقنعة الطبية تماما، وذلك رغم عدم ارتدائه الكمامة.

وقال الرئيس الأمريكي إن وضع كمامة لن يكون "مشكلة" بالنسبة إليه، فيما أكد مجددا اعتقاده أن فيروس كورونا المستجد "سيختفي" في "لحظة معينة".

وأوضح ترمب لموقع "فوكس بيزنس" قائلا إنه "لن يكون وضع كمامة مشكلة بالنسبة لي.. إذا كنت على مقربة من الناس فسأقوم بذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter