Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيف تفاعل الأردنيون مع قرار تنقل المركبات "فردي - زوجي"؟ | رؤيا الإخباري

كيف تفاعل الأردنيون مع قرار تنقل المركبات "فردي - زوجي"؟

الأردن
نشر: 2020-04-28 21:40 آخر تحديث: 2020-04-28 23:36
كاريكاتير اسامه حجاج لرؤيا
كاريكاتير اسامه حجاج لرؤيا

تفاعل الكثير من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع قرار الحكومة بالسماح للمواطنين بالتنقل بمركباتهم وفقا لتسلسل أرقام لوحاتها "زوجي - فردي".


اقرأ أيضاً : آلية استخدام المركبات الخاصة ووسائل النقل العام بنظام الفردي والزوجي


هذا القرار تسبب بحيرة واستغراب لدى العديد من المواطنين، متسائلين على الايام المسموح لهم بالخروج وفقا لارقام مركباتهم خاصة وان يوم الجمعة هنالك حظر تجول شامل.

الأمن العام، أكد ان القرار يبدأ العمل به يوم الاربعاء الموافق 29/4/2020 للمركبات التي تنتهي برقم فردي ، على ان يسمح في اليوم التالي للمركبات التي تنتهي برقم زوجي بالمسير، ويستمر العمل بهذا النظام وعلى هذا النحو لحين صدور تعليمات جديدة تلغيه او تعدله . 

وسيسمح باستخدام المركبات الخاصة من الساعة  8 صباحا وحتى 6 مساءً وبنظام الفردي والزوجي ( ويعتمد الرقم الاخير من اليمين  في لوحة الارقام لتحديد المركبة المصرح لها بالمسير في ايام الفردي او الزوجي وليس الترميز ويعتبر الصفر رقم زوجي ).


اقرأ أيضاً : آلية سير مركبات المواطنين وفقاً لأرقام لوحاتها .. تفاصيل


وحول حظر التجول الشامل الجمعة، أفادت مديرية الامن العام، أن تناوب الدور بين الزوجي والفردي منذ يوم غد الأربعاء وحتى السبت يكون على النحو التالي: الأربعاء: فردي، الخميس: زوجي، الجمعة: حظر شامل والدور الأصلي فردي، السبت: زوجي، ويستمر الدور بهذا النسق تباعا، بحيث لا يطرأ تغيير عليه.


اقرأ أيضاً : السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم الخاصة اعتبارا من الأربعاء وفق ضوابط - فيديو


وهكذا علق العديد من الاردنيين على القرار: 

 

أخبار ذات صلة

newsletter