Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هذا هو الاتفاق بين الليكود و"ازرق ابيض" حول حكومة الاحتلال | رؤيا الإخباري

هذا هو الاتفاق بين الليكود و"ازرق ابيض" حول حكومة الاحتلال

فلسطين
نشر: 2020-03-30 10:19 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
ارشيفية
ارشيفية

أفادت القناة العبرية الثانية ان حكومة الاحتلال القادمة ستكون من اكبر حكومات كيان الاحتلال، حيث ستضم اكثر من 34 وزيراـ 30 منهم سيتم تعيينهم مع إقامة الحكومة وأربعة اخرين سيتم تعيينهم مع انتهاء ازمة كورونا. 

واتفق أيضا ان نتنياهو بالإضافة الى توليه منصب القائم بأعمال رئاسة الحكومة في الفترة الثانية التي ستبدأ من شهر أكتوبر 2021، أيضا سيكون مسؤولا عن العلاقة بين تل آبيب والولايات المتحدة وروسيا. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يطلق النار على الصيادين في غزة


وبخصوص صفقة القرن- فان الليكود يقولون انه لن يكون اتفاق بدون خطوات فرض السيادة وان الموضوع ضمن المفاوضات الحكومية الحالية. 

ووفقا للاتفاق فانه سيتم انتخاب رئيسين للحكومة سوية، نتنياهو وغانتس في نفس التصويت، وسيتم اجراء ذلك من خلال قانون جديد. 

وسيعين غانتس وزيرا للأمن خلال الفترة الاولى، وفي الفترة الثانية سيتولى الوزارة اشكنازي، وفي الفترة الأولى سيعين اشكنازي وزيرا للخارجية وفي الفترة الثانية سيكون وزير من الليكود. وزارة المالية ورئاسة الكنيست ستكون لليكود. 


اقرأ أيضاً : أطباء يهود وعرب يواجهون سويا وباء كورونا في كيان الاحتلال


الليكود سيحصل على وزارة الامن الداخلي، المواصلات، التربية التعليم التي ستبقي لتحالف أحزاب اليمين، الطاقة، البيئة، الاسكان، الاستخبارات والتعاون الإقليمي. 

حزب "كحول لفان" سيحصل على وزارة القضاء، الاتصال، وزارة شؤون القدس، وزارة الشتات، الزراعة، العلوم، الرفاه، السياحة، الثقافة، ووزارة المساواة الاجتماعية.

أخبار ذات صلة

newsletter