العضايلة : لمسنا انخفاضاً في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد - فيديو

الأردن
نشر: 2020-03-28 20:00 آخر تحديث: 2020-03-28 20:24
إيجاز صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة
إيجاز صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة

قال وزيرالدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن الأردن سجل اليوم السبت انخفاضاً في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد العضايلة خلال إيجاز صحفي مساء اليوم، أنّ انخفاض أعداد الإصابات لا يعني زوال الخطر أو القلق، فالأمور ما زالت بحاجة إلى الحذر الشديد، وإلى التقيّد بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، والالتزام بحظر التجوّل، والإجراءات الاحترازيّة الصارمة التي اتخذتها الحكومة.

وأشار إلى ان الكثير من دول العالم التي انتشر فيها الفيروس شهدت تبايناً في أعداد الحالات بين يوم وآخر، وبالتالي فإنّ انخفاض الأعداد لهذا اليوم ليس مؤشّراً على بدء زوال هذا الوباء أو القضاء عليه.

وقال العضايلة: "نأمل أن يأتي سريعاً اليوم الذي نعلن فيه بشكل رسمي انتهاء هذا الوباء، والقضاء عليه بشكل نهائي، لتعود الحياة إلى طبيعتها، سرعة مجيء هذا اليوم تعتمد عليكم أنتم، وعلى وعيكم، وعلى مدى التزام الجميع بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، وعدم مخالطة الآخرين."

ولفت إلى أن استمرار حظر التجوّل يعتمد على مدى الالتزام، الذي تأمل الحكومة أن  يكون التزاماً كاملاً، وعدم الخروج إلّا ضمن التعليمات.

ولفت أنه إن كان هناك انسياباً جيّداً لوصول المواد الأساسيّة للمواطنين بعد تفعيل خدمة التوصيل، والسّماح قبل ذلك للمواطنين بشراء حاجيّاتهم سيراً على الأقدام.

لمسنا أيضاً انخفاضاً بحجم شكاوى المواطنين حول ارتفاع الأسعار، وعدم توفّر السلع، وتوريد المنتجات الزراعيّة، وهذا يعكس بالضرورة سلامة الإجراءات التي اتخذناها.

وأكد ان الحكومة ستواصل اتخاذ المزيد من الإجراءات والقرارات، وفق الملاحظات التي تردنا، وبما يسهّل على جميع المواطنين التزوّد بالحاجات الأساسيّة، ونتابع الملاحظات والمقترحات أوّلاً بأوّل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter