Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصناعة تغلق 50 محلا تجاريا بسبب رفع الأسعار | رؤيا الإخباري

الصناعة تغلق 50 محلا تجاريا بسبب رفع الأسعار

اقتصاد
نشر: 2020-03-26 15:30 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الصناعة تغلق 50 محلا تجاريا بسبب رفع الأسعار
الصناعة تغلق 50 محلا تجاريا بسبب رفع الأسعار

أغلقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 50 محلا تجاريا، منذ يوم أمس وحتى اليوم، وذلك بسبب رفعها أسعار بعض المواد التموينية والخضار وعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة، وفق المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي.


اقرأ أيضاً : الحكومة: اغلاق اي مخبز يقوم بالبيع المباشر


وأضاف البرماوي، في تصريح صحفي، أنه تم إغلاق تلك المحال بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية والحكام الإداريين في المحافظات، مشيرا إلى استمرار عمليات الرقابة المكثفة على المحلات التجارية ومحلات بيع الخضار للتأكد من وفرة الكميات والتزام التجار بالأسعار، وخاصة السقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة.

وأكد أهمية المحافظة على استقرار الأسعار وعدم استغلال الظرف الاستثنائي الذي تمر به المملكة تحت طائلة المسؤولية القانونية والعقوبات التي نصت عليها القوانين الناظمة للسوق.

وأضاف أن الوزارة تتابع أسعار المواد التموينية وستقوم بتحديد سقوف سعرية للسلع التي يتبين ارتفاع أسعارها بشكل غير مبرر، مشيرا إلى أن غالبية التجار ملتزمون بالمحافظة على استقرار الأسعار، لكن هنالك قلة تعمدت زيادة الأسعار والمبالغة فيها.

وقال البرماوي إن مخزون المملكة من كافة المواد التموينية مريح ويتجاوز الحدود الآمنة لكل سلعة.

ودعا المواطنين للتعاون مع الوزارة والإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالسوق وذلك على هواتف الشكاوى المخصصة لغرفة الطورائ التي أنشأتها الوزارة منذ الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter