Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لماذا أوقفت الحكومة قرار العمل بخدمة التوصيل إلى المنازل؟ - فيديو | رؤيا الإخباري

لماذا أوقفت الحكومة قرار العمل بخدمة التوصيل إلى المنازل؟ - فيديو

الأردن
نشر: 2020-03-26 11:50 آخر تحديث: 2020-03-26 14:28
تحرير: محرر الشؤون المحلية
لماذا أوقفت الحكومة قرار العمل بخدمة التوصيل الى المنازل؟
لماذا أوقفت الحكومة قرار العمل بخدمة التوصيل الى المنازل؟

عقب القرار الحكومي القاضي بإعادة فتح المحال التجارية ( البقالات ) وما تبعه من إعلان لرئيس الوزراء في إيجاز صحفي ليل الثلاثاء بتفعيل خدمة التوصيل المنزلي جاء قرار الحكومة ليل الأربعاء بوقف العمل بآلية التوصيل صادما للبعض ومتوقعا للبعض الآخر.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر تأجيل خدمة التوصيل الى البيوت - فيديو


نقيب تجار المواد الغذائية رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق كشف لبرنامج نبض البلد أن الإعلان عن توقيف خدمة التوصيل التي كان الإعلان الحكومي يتحدث عن تفعيلها صباح الخميس جاء عقب اجتماع عصر الأربعاء جمع المحال الكبيرة (الهايبرماركت) مع شركات خدمة التوصيل والفريق الحكومي ولم يتم اتخاذ قرار بهذا الخصوص في الاجتماع المشار اليه.


اقرأ أيضاً : الصحة تنشر كيفية التعامل الآمن مع خدمات التوصيل المنزلي


توفيق طالب في ذات السياق فتح أبواب هذه المحال وتنظيم عملها بمحددات تضمن سير العمل وفق الشروط التي تضمن عدم تفشي وباء كورونا وتراعي المحددات الحكومية الصحية في هذا الجانب موضحا ان هذه الشركات والمحال جهزت محالها بما تحتاج لفتح ابوابها.

القرار الحكومي الذي استند الى توصيات لجنة الاوبئة دفعنا بسؤال عضو اللجنة الدكتور وائل هياجنة الذي كشف عن أن اللجنة لم توصي بوقف خدمات التوصيل بل رفضت أي مظاهر تسمح بالاختلاط وعدم التباعد ايا كان.


اقرأ أيضاً : الرزاز يعلن عن إجراءات جديدة للحكومة لمواجهة كورونا.. فيديو


وأوضح الهياجنة أن الهدف المنشود من حظر التجوال هو منع الاحتكاك والحفاظ على التباعد لضمان عدم انتشار وباء كورونا بأي شكل كان

وشدد الهياجنة أن توصيات لجنة الأوبئة تهدف في كافة تفاصيلها الى وقف انتشار الفيروس الذي ثبت انه انتشر نتيجة المخالطة في كثير الأحيان ومعظم الحالات المسجلة في اللمملكة كانت لهذا السبب.


اقرأ أيضاً : الحكومة تبحث إيصال السلع الأساسية للمنازل عبر التاكسي الأصفر وتطبيقات النقل الذكية


قرار الرزاز والقرار اللاحق من الحكومة ورأي غرفة تجارة عمان ولجنة الأوبئة تعني ان قضية تفعيل التوصيل المنزلي موقف مؤقتا بانتظار القرار الجديد الذي تشير مصادر الى انه قرار وشيك سيعيد فتح هذا الملف بقرار يحدد اليات العمل لضمان أفضل النتائج.

أخبار ذات صلة

newsletter