Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردنيون يشهدون اليوم السادس من "حظر التجوّل" | رؤيا الإخباري

الأردنيون يشهدون اليوم السادس من "حظر التجوّل"

الأردن
نشر: 2020-03-26 07:11 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
نقطة امنية
نقطة امنية

دخل الاردنيون اليوم الخميس 26 اذار، اليوم السادس من فرض حظر التجوّل، المفروض في المملكة منذ يوم السبت الماضي، ضمن اجراءات حكومية تهدف لمنع انتشار فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن.. فيديو


وارتفعت عدد اصابات فيروس كورونا في المملكة، إلى 172 حالة جميعها في المستشفيات، في ارتفاع 19 حالة جديدة سجلت امس الاربعاء.

و توزعت الحالات الـ 19 الجديدة على: مريضة عراقية قدم لها ضيوف من العراق، وأردني قدم من سويسرا بتاريخ 11 آذار الجاري و8 حالات من المخالطين لمريض موجود في أحد المستشفيات العسكرية وأحد هذه الحالات الثمانية لخادمة سيرلانكية.


اقرأ أيضاً : الحكومة: فرض غرامة مالية على كل شخص يخرق حظر التجول تتضاعف مع التكرار - فيديو


كما توزعت الحالات على: 4 حالات من المخالطين لممرضة البشير و5 حالات من حفل زفاف اربد.

من جهته، قال وزير الصحة، "كنت دوماً استعمل نبرة التطمين من على هذا المنبر لأنني كنت مطمئناً ومعتمداً على كل واحد فيكم لمساعدتنا للحفاظ على صحته وصحة غيره"، مؤكداً أن الوضع لا يحتمل.

ونقل جابر رسالة حمّله إياها أحد الممرضين الذين يتعاملون مع المرضى لنقلها للمواطنين، وفيها "إخواني وأخواتي، أنا منكم وأسهر لحمايتكم ولإنقاذ الوطن من هذا الخطر الذي يواجهنا، لم أرَ أولادي منذ عدة أيام لأن أولادكم هم أولادي وعلي أن أحميهم من المرض، اليوم هي مسؤوليتنا جميعاً، أن تلتزموا جميعاً في منازلكم وإذا خرجتم أن تكونوا مثالا للشعب الواعي".  

وفي السياق، قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة إن الحكومة قررت فرض غرامة مالية على كل شخص يخرق حظر التجول تتضاعف مع التكرار.

وذكر العضايلة خلال ايجاز صحفي الاربعاء، ان كلّ فرد يثبت خروجه بغير مبرّر سنفرض عليه غرامة مقدارها مئة دينار، وإذا تكرّرت المخالفة تتضاعف ويتمّ وقفه لدى الأجهزة الأمنيّة. 

واكد العضايلة الى ان الحكومة ستكثّف الرقابة على الأزقّة والحواري والتجمّعات السكانيّة المكتظّة، لأنّها تشهد بعد المظاهر التي تناقض إجراءات السلامة والوقاية.


اقرأ أيضاً : الحكومة: ما زلنا في أزمة والإصابات في تزايد والإجراءات الجديدة لا تعني رفع حظر - فيديو


وأشار العضايلة الى ان المخالطة والخروقات لحظر التجول سنلمس نتائجها السلبية بعد أيام.

ولفت العضايلة الى ان الحكومة ستنظر في تمديد العطلة للموظفين والعاملين والمدارس والجامعات الأسبوع المقبل.

بخصوص خدمة التوصيل، قال العضايلة غنه تم تأجيلها لحين البتّ فيها من لجنة الأوبئة؛ وذلك لضمان إجراءات السلامة، وعدم نقل العدوى.

من جانبه قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري إنه تم إغلاق أكثر من 20 منشأة لمخالفتها للتعليمات.

وأشار الحموري الى هناك التزام بتعليمات السلامة العامة بشكل عام من المحلات والمواطنين، لكن هناك مخالفات تم التعامل معها.

وعقد وزراء الصّناعة والتجارة والتموين والزّراعة والصّحة والدّولة لشؤون الإعلام إيجازا صحفيّا مساء الأربعاء للحديث حول آخر تطورات ومستجدات مواجهة فيروس كورونا في الأردن، إضافة لعدد الإصابات الجديدة بهذا الوباء.

أخبار ذات صلة

newsletter