Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تجارة عمان تتخذ تدابير وقائية للتعامل مع فيروس كورونا | رؤيا الإخباري

تجارة عمان تتخذ تدابير وقائية للتعامل مع فيروس كورونا

اقتصاد
نشر: 2020-03-16 09:52 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
غرفة تجارة عمان - ارشيفية
غرفة تجارة عمان - ارشيفية

بدأت غرفة تجارة عمان بتنفيذ تدابير وقائية وإجراءات احترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك انسجاماً مع القرارات والإجراءات الاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء للحد من انتشار الفيروس.

وبينت الغرفة في بيان صحافي الاثنين ان هذه الإجراءات والتدابير تهدف بشكل أساسي لتعزيز أسس السلامة العامة والحفاظ على صحة وسلامة مراجعيها من أعضاء هيئتها العامة من جهة، وعلى سلامة موظفيها من جهة اخرى.


اقرأ أيضاً : "الأوراق المالية" تتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات كورونا


وشكلت الغرفة لجنة لادارة الازمة والتنسيق المسبق مع وزارة الصحة للحالات الطارئة، واصدرت تعميما لموظفيها والى موظفي شركة الأمن والحماية ومندوبي الدوائر الحكومية في مبنى الغرفة بضرورة الالتزام بالتعاميم والإرشادات الصادرة عن رئاسة الوزراء أو الجهات الرسمية الحكومية المختصة والتقيد بالاجراءات الصحية السليمة للتعامل مع الفيروس.

وعلقت الغرفة البرامج التدريبية لأعضاء هيئتها العامة وموظفيها المقررة لشهر آذار الحالي، وعملت على تعقيم مبناها بشكل كامل وتوفير المعقمات في جميع مرافق الغرفة، اضافة الى إلغاء العمل بالبصمة لموظفيها ووضع لوحات إرشادية تثقيفية حول كيفية التقيد بالإجراءات الصحية السليمة للتعامل مع الفيروس.


اقرأ أيضاً : أبرزها الغاء بند اسعار الوقود - خبير اقتصادي يضع 10حلول أمام الحكومة لمواجهة كورونا - فيديو


واعدت الغرفة خطة لدوام المناوبات واخرى للعمل عن بُعد، إضافة إلى إغلاق البوفيه ومنع التجمع داخل مقرها، داعية المنشآت التجارية والخدمية للتكاتف وانتهاج الأسس اللازمة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة واتباع الإرشادات والنصائح الصادرة عن الجهات الرسمية المعنية بهذا الخصوص.

وأعربت الغرفة عن أملها بقيام أعضاء هيئتها العامة باتخاذ الإجراءات المناسبة وعدم التهاون في التعامل مع هذه الأزمة لحين الانتهاء من تداعياتها بشكل سليم وآمن وبما يسهم باستئناف النشاط الاقتصادي كالمعتاد في أقرب وقت ممكن.

أخبار ذات صلة

newsletter