Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بكين تفتح تحقيقا بعد وفاة الطبيب الذي كان أول من حذر من فيروس كورونا | رؤيا الإخباري

بكين تفتح تحقيقا بعد وفاة الطبيب الذي كان أول من حذر من فيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-02-07 09:39 آخر تحديث: 2020-02-07 09:39
عامل صحي يقوم بفحص حرارة المرضى في مستشفى في هونغ كونغ
عامل صحي يقوم بفحص حرارة المرضى في مستشفى في هونغ كونغ

أعلنت هيئة تفتيش صينية الجمعة فتح تحقيق في أعقاب وفاة طبيب كان أول المحذرين من فيروس كورونا المستجد وتعرض لتأنيب من السلطات الصينية لمجاهرته بالأمر.

وذكرت اللجنة في بيان أن فريق التحقيق سيتوجه إلى ووهان، بؤرة الفيروس حيث توفي الطبيب لي وينليانغ "لإجراء تحقيق شامل في المسائل المتعلقة بالطبيب لي وينليانغ والتي اثارها الناس".

وتوفي الطبيب لي البالغ من العمر 34 عاماً في ساعة مبكرة الجمعة، كما أعلن مستشفى ووهان المركزي على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو.

وأثارت وفاة طبيب العيون غضباً وحزناً في خضم أزمة تعيشها الصين بسبب فيروس كورونا الذي أسفر حتى الآن عن وفاة أكثر من 630 شخصاً.


اقرأ أيضاً : إيطاليا تعلن عن ثالث إصابة مؤكدة بفيروس كورونا


وبلغ عدد الإصابات حتى الآن 31 ألف إصابة في الصين، كما اكتشفت إصابات في عشرات الدول الأخرى بهذا الفيروس الذي أسفر عن تفجر أزمة صحية دولية.

ولي كان من بين 8 أطباء لاحقتهم الشرطة لحديثهم عن انتشار فيروس شبيه بالفيروس المسبب لسارس (المتلازمة التنفسية الحادة) على مواقع التواصل الاجتماعي في كانون الأول.

وانتقدت المحكمة العليا الصينية في كانون الثاني شرطة ووهان لمعاقبتها أولى "المروجين للشائعات"، معتبرةً ان الأزمة ما كانت لتصبح بهذا السوء "لو صدق الناس تلك +الشائعات+ في ذلك الحين".

أخبار ذات صلة

newsletter