هيئة قطاع الطاقة: لا أخطاء بفواتير الكهرباء إنما استهلاك الأردنيين الزائد.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-02-01 10:01 آخر تحديث: 2020-02-01 10:19
تحرير: أسيل أبو عريضة
ارشيفية
ارشيفية

قالت نائب رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة وجدان الربضي، إن المؤشرات الأولية لدراسة عينة مليوني و600 ألف فاتورة في الأردن بينت عدم وجود أخطاء في فواتير الكهرباء، مشيرة إلى  وجود طلب كبير على الطاقة الكهربية خلال شهري كانون الأول والثاني من كل عام، إذ تُعتبرهذه الحالة مُتكررة كُل عام.

وأضافت خلال مُداخلة هاتفية في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن المملكة شهدت خلال شهر كانون الثاني طلب على الطاقة الكهربائية وصلت 3510 ميجا وات، إذ لم يشهد العام 2019 هذا الطلب الكبير، مُشيرةً إلى أن السبب هو الزيادة في استخدام هذه الطاقة بالتدفئات وتسخين المياه.

وبين عضو لجنة الطاقة النيابية جمال قموة، أن قيمة الفاقد في مراحل إنتاج الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعها، والقيمة من السرقات الكهربائية يتحملها المواطنيين، ويُعتبر الفاقد جُزء من نظام شركة الكهرباء.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر تثبيت أسعار الكهرباء للشهر المقبل


وأكد خلال مُشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن شركة الكهرباء الوطنية هي من تبيع الطاقة الكهربائية للمواطنين، إذ كانت الكميات المُباعة هذه الفترة، من أكبر الكميات التي وصلت للشركة، ويدُل هذا على زيادة الإستهلاك.

وأظهر استطلاع أجرته رؤيا على مواقع التواصل الإجتماعي حول ما إذا كان مجلس النواب سيُنصف المواطنين بشأن ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء؟ وكان 93% من المُشاركين غير مُعتقدين بأن مجلس النواب سيقوم بانصافهم، بينما كان 7% منهم يعتقدون بأنه سيجري إنصافهم.

أخبار ذات صلة

newsletter