أمريكا تطرد نحو 10 متدربين سعوديين بعد تحقيقات هجوم فلوريدا

عربي دولي
نشر: 2020-01-12 11:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام الأمريكية السبت أن الولايات المتحدة ستطرد عشرة طلاب عسكريين سعوديين على الأقل متهمين بالارتباط بجماعات متطرفة أو حيازة مواد على صلة باستغلال الأطفال جنسيًا، في خطوة تعقب التحقيق بشأن عملية إطلاق النار التي نفّذها متدرّب سعودي في فلوريدا.

وفي كانون الأول، أطلق محمد الشمراني -- الذي كان في الولايات المتحدة في إطار برنامج سعودي للتدريب العسكري -- النار في إحدى قاعات الدروس في قاعدة بينساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية الأمريكي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة بحارة وإصابة ثمانية أشخاص قبل أن ترديه الشرطة. 

ورغم أن المتدربين الذين سيتم طردهم غير متهمين بمساعدة الشمراني، إلا أنه تم الكشف بأنهم على ارتباط بمجموعات متطرفة أو يمتلكون مواد إباحية تتعلق بالأطفال، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن". 

بدورها، أشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) توصل إلى أن عدداً منهم لم يبلّغ عن سلوكيات المهاجم المثيرة للقلق قبل الهجوم.


اقرأ أيضاً : سفيرة السعودية تزور موقع هجوم فلوريدا


وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في منتصف كانون الأول/ديسمبر أنها أجرت تحرّيات بشأن جميع العناصر العسكريين السعوديين الذين يتلقون تدريبات في الولايات المتحدة حاليًا، لكنها لم تعثر على أي "سيناريو لتهديد فوري". 

وعلّق مسؤولو وزارة الدفاع التدريب العملي للطلبة العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة عقب الهجوم بينما أبقوا على الدروس النظرية.

أخبار ذات صلة

newsletter