Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس النواب الأردني يحذر من افتعال أي أزمات "عقب اغتيال سليماني" | رؤيا الإخباري

مجلس النواب الأردني يحذر من افتعال أي أزمات "عقب اغتيال سليماني"

الأردن
نشر: 2020-01-04 16:08 آخر تحديث: 2020-01-04 16:54
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

حذر مجلس النواب من خطورة التصعيد الإقليمي على حساب مصالح أمن واستقرار العراق، وذلك في أعقاب اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بقصف صاروخي في بغداد.

واكد المجلس في بيان السبت، أهمية حماية مصالح العراقيين، وضرورة احتواء أي تصعيد من شأنه رفع درجة التوتر والتأزيم على الأراضي العراقية.

وطالب بصياغة موقف عربي يدعم جهود استقرار وأمن العراق وتجنيب الشعب العراقي المزيد من الفوضى والاضطراب، نتيجة للتطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة الداخلية.

ودعا المجلس في بيانه إلى دعم جهود سيادة العراق على أرضه، وضرورة العمل على تثبيت أركان المصالح العراقية بمختلف المجالات، وعلى رأسها أمن واستقرار الشعب العراقي وضمان عدم عودته لمربع التوتر الأمني الذي استنزف إمكانيات الشعب والمؤسسات على مدى السنوات الماضية. وشدد البيان على ضرورة توفر إسناد عربي يدعم جهود احتواء الأزمة ويضمن تأمين متطلبات خفض التصعيد.


اقرأ أيضاً : بيان من الخارجية الأردنية حول الأحداث في العراق


وحذر المجلس من مغبة افتعال أي أزمات جديدة في المنطقة والتي من شأنها مفاقمة الأوضاع سوءاً، ما يحتم على الأطراف جميعا بناء معالجات دبلوماسية للأزمات القائمة، وبما يضمن احترام شروط مبادئ الجوار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للجمهورية العراقية واحترام سيادتها على أرضها.

أخبار ذات صلة

newsletter