Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى العراق | رؤيا الإخباري

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى العراق

عربي دولي
نشر: 2020-01-02 06:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الصورة من الاحتجاجات
الصورة من الاحتجاجات

 حذرت الخارجية الأمريكية في بيان، الخميس، رعاياها من السفر إلى العراق، بسبب ما وصفته بخطر الإرهاب وعمليات الخطف والنزاع المسلح.

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى "الطائفية تشكل تهديدا على جميع المصالح الغربية في مختلف أنحاء العراق".

وأعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، الأربعاء، تعليق خدماتها القنصلية، بسبب هجمات الطوائف عراقية موالية لإيران على مجمع السفارة.

وقالت السفارة الأمريكية في بغداد في بيان: "بسبب هجمات الفصائل المسلحة على مجمع السفارة الأمريكية، يتم تعليق جميع العمليات القنصلية العامة حتى إشعار آخر".

وألغت السفارة الأمريكية في بغداد أيضا "جميع المواعيد في المستقبل"، وطلبت من المواطنين الأمريكيين عدم الاقتراب من السفارة، بحسب البيان.


اقرأ أيضاً : انسحاب جميع المتظاهرين من محيط السفارة الأمريكية في بغداد


وأوضحت أن القنصلية الأمريكية العامة في أربيل شمالي البلاد، عاصمة كردستان العراق، مفتوحة للتأشيرات ومواعيد خدمات المواطنين الأمريكيين.

ويأتي هذا التطور في وقت ذكر الجيش العراقي أن جميع أفراد الفصائل المسلحة وأنصارها الذين كانوا يحتجون على الضربات الأمريكية في العراق انسحبوا من محيط السفارة الأمريكية ببغداد، الأربعاء.

وقال الجيش العراقي في بيان: "جرى انسحاب جميع المحتجين ورفع السرادق وإنهاء المظاهر التي رافقت هذه الاحتجاجات، كما أمنت القوات الأمنية العراقية محيط السفارة بالكامل".

وبدأت المظاهرات، الثلاثاء، احتجاجا على غارات جوية أمريكية استهدفت قواعد تابعة لكتائب حزب الله في العراق، مما أدى إلى مقتل 25 مسلحا، وذلك ردا على مقتل جندي أمريكي.

أخبار ذات صلة

newsletter