Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكشف عن مشروع وطني لتوثيق الأدب الشعبي الأردني.. صور | رؤيا الإخباري

الكشف عن مشروع وطني لتوثيق الأدب الشعبي الأردني.. صور

الأردن
نشر: 2019-12-22 11:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تحرير: ضرار غنام
من حفل تأبين الشاعر المرحوم نايف أبو عبيد
من حفل تأبين الشاعر المرحوم نايف أبو عبيد

كشف وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي عن نية الوزارة اطلاق مشروع وطني لتوثيق الأدب الشعبي الأردني، يركز على أعمال الشعراء الشعبيين، ويعمل على رصد الأهازيج والتراويد الشعبية في أعمالهم وإعادة إنتاجها مجدداً، قال إن المشروع سيعمل على جمع وإعادة طباعة الأعمال الكاملة للشاعر الكبير نايف أبوعبيد.

جاء ذلك خلال رعايته حفل تأبين الشاعر المرحوم نايف أبو عبيد في جامعة اليرموك بمناسبة مرور 40 يوماً على وفاته.

الوزير الطويسي قال خلال كلمته "نقف إلى جانبكم اليوم في هذا الحفل الكريم وفاء لرمز من رموز الثقافة الأردنية، وسادنا من سدنة الهوية والتراث الأردني، إذ قدم فقيدنا نايف أبو عبيد عبر مسيرته الغنية بالمنجزات والإنتاج الأدبي الثري، نموذجا من نماذج العمل الثقافي المرتبط بالأرض، المخلص للمجتمع وتراثه العميق، والذي هو جزء من نسيج الهوية الثقافية الوطنية الأردنية".


اقرأ أيضاً : هكذا احتج أهالي الزرقاء على "قانون الجرائم الإلكترونية" أمام الوزير المعايطة.. صور


رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي قال إن الجامعة تفتح ابوابها للتشاركية مع المجتمع المحلي في جميع فعالياتها الثقافية، وأشار إلى مكانة الاديب والشاعر نايف أبو عبيد في نفوس الأردنيين، لما قدمه من ثقافة وادب عبر مسيرته الأدبية التي يفخر الأردنيون بها.

وجرى خلال حفل التأبين عرض فيلم قصير أنتجته مؤسسة إعمار اربد يحكي مراحل حياة الراحل وبعض قصائده المغناة، فيما قدمت بعض الجهات والقطاعات الأهلية ووزارة الثقافة والأندية والمنتديات دروعاً تذكارية لعائلة الفقيد.

أخبار ذات صلة

newsletter