Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دول تقدم فرصا ومغريات أفضل للعمالة الأجنبية المهاجرة إليها | رؤيا الإخباري

دول تقدم فرصا ومغريات أفضل للعمالة الأجنبية المهاجرة إليها

هنا وهناك
نشر: 2019-12-04 09:24 آخر تحديث: 2019-12-04 09:24
ارشيفية
ارشيفية

نشر DW دراسة جديدة تقول إن ألمانيا ليست الوجهة الأولى التي تفضل العمالة الأجنبية الماهرة التوجه إليها. 

وبحسب الدراسة التي أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ونشرت نتائجها في برلين، أن ألمانيا تحتل المرتبة الثانية عشرة في قائمة الدول الأكثر جذبا للقوى العاملة الحاصلة على شهادة الماجستير أو الدكتوراه.

وكلفت مؤسسة "بيرتلسمان" الألمانية بإجرائها، حل في المرتبة الأولى أستراليا، تلتها السويد وسويسرا. وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة السابعة. وحلت تركيا في ذيل القائمة التي ضمت 35 دولة.

وركز الباحثون في تحليلهم على جودة الفرصة الوظيفية في هذه الدول، والدخل، والضرائب، وإمكانيات استقدام أفراد الأسرة، وشروط دخول البلاد والإقامة بها، والفرص المستقبلية، و"نطاق الكفاءة"، والتنوع المجتمعي، وجودة المعيشة.


اقرأ أيضاً : ألمانيا تناديك.. فرص الهجرة دون شروط للباحثين عن الدراسة والعمل- فيديو


وقال مدير العمل والشؤون الاجتماعية في المنظمة، ستيفانو سكاربيتا: "بالنسبة للعمالة الماهرة فإن سرعة استخراج التأشيرة تمثل عاملا مهما، لكن من المهم أيضا بالنسبة لمؤهلين كثيرين الشروط المتوفرة لشركاء الحياة والأطفال".

وفي الوقت نفسه، أظهرت الدراسة أن ألمانيا تعتبر قوة جذب كبيرة لفئات أخرى من المهاجرين المتميزين، فهي تحتل المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر جذبا للطلاب الأجانب بعد سويسرا والنرويج. كما تحتل ألمانيا المركز السادس في قائمة أفضل مقصد لرجال الأعمال.

واحتلت كندا في هذا المجال المرتبة الأولى.

أخبار ذات صلة

newsletter