Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تطبق قرار وقف الحجز التحفظي الصادر عن الجهات الإدارية | رؤيا الإخباري

الحكومة تطبق قرار وقف الحجز التحفظي الصادر عن الجهات الإدارية

الأردن
نشر: 2019-11-04 16:07 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
دار رئاسة الوزراء
دار رئاسة الوزراء

دعت الحكومة ، الاثنين، من تصدر بحقهم قرارات حجز تحفظي إداري مخالفة التقدم بشكوى عبر منصة "بخدمتكم".

وأشارت رئاسة الوزراء، الى أنها ملتزمة بتطبيق قرار وقف الحجز التحفظي الصادر عن الجهات الإدارية وفقاً للأسس الجديدة التي تمّ الإعلان عنها ضمن حزمة تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار الأسبوع الماضي.

وكانت قد اعلنت الحكومة الأحد قبل الماضي ضمن الحزمة الأولى من برنامج متكامل، قراراً بوقف الحجز التحفظي الصادر عن الجهات الإدارية (دائرة الضريبة، دائرة الجمارك، المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي)، بحيث يكون الحجز على أموال المدين بقيمة المطالبة، وبنسبة 100 بالمئة في المطالبات النقدية، و150 بالمئة في حالة الأصول والأموال غير المنقولة.


اقرأ أيضاً : تشكيل لجنة نيابية حكومية لتقديم مقترحات على موازنة 2020


وأوضحت أن إجراءات تقديم الشكوى لهذه الغاية سلسة، وذلك عبر استخدام إحدى القنوات الخاصة لمنصة "بخدمتكم" والمتمثلة بتطبيق بخدمتكم الذي يتم تحميله على الهواتف الذكية، والموقع الإلكتروني للحكومة الإلكترونية www.jordan.gov.jo أو عبر مركز الاتصال الوطني على الرقم 5008080 / 06 أو من خلال الدردشة الذكيّة عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بإدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء.

وتتمثل آلية التقديم بإدخال رقم الهاتف في المكان المخصص، وإدخال رمز التأكيد الذي يصل فوراً عبر رسالة نصية، ثم الدخول إلى خيار "شكوى" ثم اختيار الجهة المعنية بالشكوى وكتابة وصف كامل للقضية.

وأكدت رئاسة الوزراء أن جميع الشكاوى ذات العلاقة ستلقى الاهتمام المناسب، بما يضمن إنفاذ القرار المتعلق بالحجز التحفظي الصادر عن الجهات الإداريّة، وإحقاق العدالة.

أخبار ذات صلة

newsletter