Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايرن ميونخ يُمنى باسوأ خسارة منذ 2009 | رؤيا الإخباري

بايرن ميونخ يُمنى باسوأ خسارة منذ 2009

رياضة
نشر: 2019-11-03 02:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
صورة من المبارة
صورة من المبارة

مني بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر سبعة مواسم باسوأ خسارة في العقد الاخير ضمن الدوري الالماني لكرة القدم على ارض اينتراخت فرانكفورت 1-5، السبت في المرحلة العاشرة، ليدفع ثمنا باهظا للطرد المبكر لمدافعه جيروم بواتنغ.

وتراجع بايرن من المركز الثاني الى الرابع بفارق أربع نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر والفائز على مضيفه باير ليفركوزن 2-1، وذلك بعد سقوطه للمرة الثانية في أربع مباريات، فيما اصبح فرانكفورت سادسا.

وهذه اسوأ خسارة لبايرن منذ سقوطه على ارض فولفسبورغ 1-5 في نيسان/ابريل 2009.

وأصبح بوروسيا دورتموند وصيفا بفوزه الصريح على ضيفه فولفسبورغ 3-صفر فأنزله الى المركز السابع، في أفضل تحضير لقمته المحلية الأسبوع المقبل على أرض بايرن.

وصعد لايبزيغ الى المركز الثالث باكتساحه ضيفه ماينتس 8-صفر.

وبرغم خسارة بايرن الكبيرة، نجح هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تعزيز رقمه القياسي والتسجيل للمباراة العاشرة تواليا في موسم واحد من الدوري.

واستهل فرانكفورت المباراة كصاحب أفضل رصيد على أرضه مع ثلاثة انتصارات وتعادلين، رفعها الى أربعة انتصارات، محققا فوزه الاول على بايرن بعد 16 مباراة.

لكن بايرن استهل مباراته بـ"دعسة ناقصة"، بعد طرد مدافعه بواتنغ بعرقلة البرتغالي غونزالو باسينسيا على حدود المنطقة (9).

- كوفاتش نحو الاقالة؟ -

وكانت خسارة 2009 قد كلفت المدرب يورغن كلينسمان منصبه، والمشهد يتكرر في ظل الضغط الكبير من جماهير بايرن على مدربه الحالي الكرواتي نيكو كوفاتش.

وعما اذا كان لا يزال يشعر بالثقة، قال كوفاتش (48 عاما) لشبكة "سكاي سبورتس": "لا يمكنني القول. شعوري ليس هاما"، وعن مستقبله اضاف "يجب ان تسألوا من يملك القرار.. لست ساذجا، أعرف كيف تجري الامور"، مضيفا "حتى بعشرة لاعبين لا يمكنك ان تخسر 1-5. هذا أمر مخيب".

أما مدرب فرانكفورت ادي هوتر فقال "مفتاح الفوز كان بالطبع البطاقة الحمراء.. كان انتصارا رائعا".

وأضاف مسجل احد الاهداف السويسري جبريل سو "في ارضنا يمكننا الضغط وقد اظهرنا صفاتنا. كنا نعلم اننا قادرون في التغلب على اي خصم، لكن امام بايرن يجب ان تكون في أحلى أيامك".

وأدى طرد بواتنغ الى افتتاح فرانكفورت التسجيل عبر الصربي فيليب كوستيتش في شباك الحارس الدولي مانويل نوير (25).

وهذا هو الهدف الأول لكوستيتش في الدوري بعد 27 محاولة.

وصعّب اينتراخت المهمة كثيرا على رجال كوفاتش، مدرب فرانكفورت بين 2016 و2018 عندما حقق معه لقب الكأس على حساب بايرن. فمن تسديدة لكوسيتش سقطت أمام سو تابعها من زاوية ضيقة في المرمى الخالي مسجلا هدفه الأول هذا الموسم (33).

لكن ليفاندوفسكي رد سريعا مقلصا الفارق بعد مراوغة والتفافة رائعة تخطي فيها الدفاع بأكمله وسدد منفردا بمساعدة الحارس في الشباك (37)، رافعا رصيده الى 14 هدفا في 10 مباريات في الدوري، علما بأن الوحيد الذي نجح في تحقيق هكذا رقم كان "المدفعجي" غيرد مولر صاحب 15 هدفا مع بايرن في أول 10 مباريات من موسم 1968-1969.

وخلافا لمجريات مطلع الشوط الثاني، ضرب فرانكفورت مجددا عبر قائد دفاعه الأرجنتيني دافيد ابراهام (49)، مسجلا هدفه الأول في ثلاث سنوات.

ومن ركنية سجل النمسوي مارتن هينتيريغر برأسه الهدف الرابع (61).

وفي الدقائق الاخيرة، سجل فرانكفورت هدفه الخامس بعدما تلاعب البديل البرتغالي أندريه سيلفا على الجهة اليسرى ولعب عرضية قريبة خالصة لباسينسيا تابع بذكاء في الشباك (85)، ليرتضي بايرن بقدره ويعود الى ميونيخ بخفّي حنين.

وهذه اول مرة منذ موسم 2009 تهتز شباك بايرن 16 مرة في أول 10 مباريات.

- دورتموند يتابع استعادة التوازن -

وحقق مونشنغلادباخ المتصدر فوزه السادس في سبع مباريات على مضيفه ليفركوزن 2-1.

سجل للفائز السويدي اوسكار فندت (18) والفرنسي ماركوس تورام (42)، وللخاسر كيفن فولاند (25).

واستفاد دورتموند على اكمل وجه من خسارة بايرن قبل قمتهما المرتقبة، بفوزه الثلاثي على فولفسبورغ، ليرتقي الى مركز الوصافة ويلحق الخسارة الاولى بخصمه.

وتابع رجال المدرب السويسري لوسيان فافر استعادة توازنهم بعد فوزهم الثمين على مونشغلادباخ في الكأس، وذلك قبل استضافة إنتر الايطالي الثلاثاء في دوري الابطال.

اراح فافر الجناح الانكليزي الشاب جايدون سانشو ولاعب الوسط البلجيكي اكسل فيتسل، بالاضافة الى الدنماركي توماس ديلايني والاسباني باكو الكاسير وماريو غوتسه، فدفع بيوليان فايغل ومحمود داهود ويوليان براندت.

وفي الشوط الاول، اصاب لوكاس نميشا عارضة دورتموند (22)، وخرج منه النجم ماركو رويس مصابا ليدخل بدلا منه غوتسه (28).

وفي الثاني، وجد المغربي اشرف حكيمي البلجيكي تورغان هازار فاطلق تسديدة هزت الشباك مسجلا هدفه الاول في الدوري هذا الموسم (52).

ولم يتأخر الفريق الاصفر في اضافة الثاني بتمريرة حاسمة سادسة هذا الموسم لهازار ملاقيا البرتغالي رافايل غيريرو الذي ضاعف النتيجة (58).


اقرأ أيضاً : الدوري السعودي: رباعية النصر أمام أبها تضعه في مركز الوصافة


وقبل نهاية المباراة، حصل دورتموند على ركلة جزاء بعد لمسة يسد اثر عرضية من براندت، ترجمها غوتسه بنجاح (86).

وحقق لايبزيغ أول فوز في خمس مباريات وجاء ساحقا على ماينتس 8-صفر، تألق خلاله تيمو فيرنر في التسجيل والتمرير.

وسجل فيرنر ثلاثية (30 و48 و87)، واضاف الاهداف الاخرى النمسوي مارسيل سابيتسر (5)، الفرنسي كريستوفر نكونكو (35)، مارسيل هالستنبرغ (38) والدنماركي يوسف بولسن (44) والفرنسي نوردي موكييلي (50).

أخبار ذات صلة

newsletter