Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يفوز بجائزة أفضل أداء في النوع الاجتماعي وتمكين المرأة | رؤيا الإخباري

الأردن يفوز بجائزة أفضل أداء في النوع الاجتماعي وتمكين المرأة

الأردن
نشر: 2019-10-23 15:41 آخر تحديث: 2019-10-23 15:41
الأردن يفوز بجائزة أفضل أداء في النوع الاجتماعي وتمكين المرأة
الأردن يفوز بجائزة أفضل أداء في النوع الاجتماعي وتمكين المرأة

فاز الأردن ممثلاً بالمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية يوم أمس بجائزة أفضل أداء في النوع الاجتماعي وتمكين المرأة للعام 2019 خلال أعمال المنتدى الاستراتيجي الإقليمي لدول الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا واسيا الوسطى 2019 المنعقد حالياً في مدينة اسطنبول.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشار الزعبي أن المؤسسة حصلت على الجائزة من خلال مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) والذي تنفذه المؤسسة.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم أن الجائزة تنافس عليها جميع المشاريع الممولة من صندوق (ايفاد) من أنحاء العالم كافة بمشاركة أكثر من 25 دولة .

وأوضح الدكتور الزعبي أن معايير التقييم تضمنت مدى تحقيق المشروع للمؤشرات والأهداف المتعلقة بالنوع الاجتماعي وتمكين المرأة ، حيث حقق المشروع مايزيد عن ضعف العدد المستهدف .

وأشار الدكتور الزعبي أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية قام باجراء مسح لجميع المشاريع التي يمولها في منطقة الشرق الاوسط من خلال ثلاثة محاور هي أداء المشروع بشكل عام و التمكين الجندري والمتابعة والتقييم.

وتسلّم الجائزة مندوباً عن المدير التنفيذي مدير سلسلة القيمة في المشروع المهندس زيد النسور تكريماً للجهود المبذوله في تمكين الرجال والنساء بالمشروع ضمن نشاطاته المختلفة.

يذكر أن أعمال المنتدى بدأت في مدينة اسطنبول في الحادي والعشرين من الشهر الحالي وتنتهي في الرابع والعشرين منه.


اقرأ أيضاً : أ ف ب: منظمة العفو الدولية تتهم الأردن بإساءة معاملة نساء تجاوزن سلطة ولي الأمر


أخبار ذات صلة

newsletter