Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تغييرات محتملة على قوانين التبديلات خلال المباريات | رؤيا الإخباري

تغييرات محتملة على قوانين التبديلات خلال المباريات

رياضة
نشر: 2019-10-17 15:48 آخر تحديث: 2019-10-17 15:48
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بيّن رئيس الإدارة الطبية في الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين ، إن مشرعي لعبة كرة القدم يخططون لإنشاء مجموعة عمل لمناقشة تقييم تغييرات محتملة في قوانين اللعبة قد تسمح بإجراء تبديلات مؤقتة أثناء المباريات بسبب الارتجاج.

وينوي المجلس الدولي لكرة القدم، الذي يضم في عضويته الاتحادات البريطانية الأربعة إضافة للاتحاد الدولي (الفيفا)، وضع مسألة الإصابة بالارتجاج ضمن جدول أعماله في الاجتماع مقرر اقامته في يوم الأربعاء المقبل في مدينة زيورخ الألمانية .

وأوضح رئيس الإدارة الطبية في الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين فينسن جوتبارج في تصريحات صحفية اثناء اقامة مؤتمر عن صحة اللاعبين بأن أي تغييرات في اللوائح من أجل تحسين طريقة التعامل مع الإصابة بالارتجاج لا يزال أمامها الكثير من الوقت.

وأشار جوتبارج : "تغيير قوانين كرة القدم بسبب تقييم حالات الارتجاج شيء شرعي لكنه معقد أيضا.. وهذا لا يحدث في اجتماع واحد أو حتى في اثنين.. لا ينبغي أن نتسم بالسذاجة ونعتقد أن مثل هذا الموضوع المهم سيتم حله في غضون أسبوعين".


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. هدف نادر بضربة رأسية من منتصف الملعب


وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في مايو أيار إنه يرغب في مراجعة الإرشادات المتعلقة بالارتجاج من أجل تخفيف الضغط على الأطباء وضمان ألا يستمر اللاعبون المصابون بالارتجاج في اللعب. 

وأضاف اليويفا في ذلك الوقت أنه سيطلب من الفيفا مراجعة البروتوكول الحالي ودراسة إجراء تغييرات محتملة على قوانين اللعبة. 

ويقضي المقترح الذي تم طرحه سابقا باستخدام تغييرات مؤقتة في إصابات الرأس لمدة عشر دقائق من أجل السماح بتقييم مناسب للاعبين المصابين. 

وقال جوتبارج: "في الوقت الحالي هناك 3 دقائق فقط ولهذا السبب نرى قرارات سيئة للغاية ويحصل اللاعبون على الضوء الأخضر للعودة إلى الملعب ثم يتم تغييرهم مرة أخرى".

كما قال جوتبارج، وهو لاعب فرنسي محترف سابق، إن هناك حاجة أيضا لتفعيل بروتوكول العودة إلى اللعب.

وأضاف: "نود أن نرى مسألة عدم السماح للاعب المصاب بارتجاج بالعودة للعب بعد ثلاثة أو أربعة أيام لكن بعد خمسة أيام من التعافي"

أخبار ذات صلة

newsletter