Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الدفاع الأمريكي يتعهد التعاون في التحقيق لعزل ترمب | رؤيا الإخباري

وزير الدفاع الأمريكي يتعهد التعاون في التحقيق لعزل ترمب

عربي دولي
نشر: 2019-10-13 21:15 آخر تحديث: 2019-10-13 21:15
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

تعهد وزير الدفاع الامريكي مارك إسبر الاحد أن يتعاون البنتاغون مع التحقيق الذي يجريه ديموقراطيو الكونغرس لعزل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في خرق واضح لسياسة الرئيس لإفشال التحقيق.

واوضح إسبر أن وزارته ستحاول الامتثال لاستدعاء من الديموقراطيين في مجلس النواب الساعين للحصول على سجلات تتعلق بحجب المساعدات العسكرية الأميركية عن أوكرانيا.

وقال إسبر في مقابلة على قناة "سي بس اس" "سنفعل كل شيء للتعاون مع الكونغرس".

ويأتي موقف إسبر غداة إعلان البيت الابيض أنه لن يتعاون مع مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديموقراطيون، معتبرا إطلاق إجراءات عزل ترمب غير شرعية وغير دستورية.

واستخدم ترمب تويتر لشنّ هجوم على التحقيق متحدثا عن نظرية مؤامرة من جانب "دولة عميقة" تحاول إطاحته. 

وأرسل النواب الديموقراطيون الاثنين مذكرات استدعاء لمكتب ميزانية البنتاغون والبيت الأبيض، مطالبين بوثائق مرتبطة بمنع ترمب المساعدات العسكرية عن أوكرانيا.

ويسعى رؤساء اللجان الثلاث في مجلس النواب الذين يقودون التحقيق الى معلومات تتعلق بضغط ترمب على نظيره الأوكراني لالحاق ضرر بجو بايدن، المرشح الاوفر حظا لتمثيل الحزب الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية في العام 2020، على ان يكون ذلك شرطا لتلقي المساعدات العسكرية.

وأبلغ إسبر محطة "فوكس نيوز" الاحد أن مسؤولي الإدارة وترمب نفسه قد لا يجيزون الإطلاع على المستندات التي يطلبها أمر الاستدعاء.

وقال "للبيت الأبيض رأي في إصدار الوثائق أيضا. هناك عدد من الأمور التي تؤدي دورا في هذا".

أخبار ذات صلة

newsletter