Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احذروا .. هكذا يمكن التلاعب بعداد التاكسي الأصفر دون علمكم .. فيديو | رؤيا الإخباري

احذروا .. هكذا يمكن التلاعب بعداد التاكسي الأصفر دون علمكم .. فيديو

اقتصاد
نشر: 2019-07-28 14:30 آخر تحديث: 2019-07-28 15:37
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تتحقق المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس، بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، يبين قيام احد سائقي سيارات الأجرة "التاكسي"بالتلاعب بالأجرة من خلال وضع كبسة على عصى ناقل السرعة من الداخل.

وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بالوكالة يوسف الشمالي، إن عملية التلاعب هذه لا تتم بالعداد بسبب وجود أختام "ترصيص" عائدة الى مؤسسة المواصفات والمقاييس لحماية العداد، بل تتم من خلال القيام بتوصيل أسلاك إضافية إلى جدلة أسلاك العداد وتوصيلها على كبسة يتم اخفاؤها بحيث لا يمكن رؤيتها من قبل المواطن وعند تشغيل الكبسة تعمل على إدخال ذبذبات كهربائية الى العداد تعمل على العد بشكل سريع.

وقال ان المؤسسة، قامت بضبط حالات مماثلة لهذه الحالة وتوثيقها من خلال التصوير عدة مرات وتم مصادرة العداد وكتابة تعهد خطي بعدم تكرار المخالفة والالتزام بالتعليمات وتحويل المخالفين الى القضاء لاتخاذ الاجراءات بحقهم.


اقرأ أيضاً : “المواصفات والمقاييس "تضبط مصنع انتاج الحقائب المدرسية المخالفة للقانون


واضاف أنه من خلال استجواب المخالفين تم الاعتراف على أحد الأشخاص الذين يقومون بعملية تركيب هذه الكبسات وتم تزويد المؤسسة بالمعلومات عنه وعليه تم مخاطبة الجهات الامنية رسميا وتزويدهم بالمعلومات لغايات ضبط هذا الشخص.

 واكد ان مؤسسة المواصفات والمقاييس تقوم بالفحص والتحقق من جميع عدادات التاكسي في المملكة، والتأكد من مطابقتها وعدم وجود أي عبث بها، وأنها تعمل وفق التعرفة المعتمدة، في مركز التحقق المترولوجي التابع للمؤسسة، وفي مراكز الفحص المرخصة من قبلها.

واهابت المؤسسة بالمواطنين وزوار المملكة ضرورة إبلاغها فوراً عن أي مخالفات أو شك بالتلاعب بعداد سيارات الأجرة على هاتف الشكاوى المباشر 065301243، ليتم متابعة الشكوى على الفور وضبط المخالفين، عبر تزويد المؤسسة بالرقم المتسلسل لعداد الأجرة أو لوحة معلومات السائق أو رقم الجنب أو لوحة المركبة.

أخبار ذات صلة

newsletter