Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إيران: تجنبنا ضرب طائرة أمريكية تحمل عشرات الركاب | رؤيا الإخباري

إيران: تجنبنا ضرب طائرة أمريكية تحمل عشرات الركاب

عربي دولي
نشر: 2019-06-21 15:52 آخر تحديث: 2019-06-21 15:52
إيران: تجنبنا ضرب طائرة أميركية تحمل عشرات الركاب
إيران: تجنبنا ضرب طائرة أميركية تحمل عشرات الركاب

قال الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، إن طهران أحجمت عن استهداف طائرة أمريكية على متنها 35 راكبا كانت ترافق الطائرة المسيرة، التي جرى استهدافها الخميس.

ونقلت وكالة رويترز عن قائد الحرس الثوري الإيراني، قوله "امتنعنا عن إسقاط طائرة أميركية تحمل 35 شخصا كانت ترافق الطائرة المسيرة التي أسقطناها".

وزعم قائد عسكري إيراني أن قواته أطلقت تحذيرين قبل إسقاط طائرة الاستطلاع الأميركية المسيرة، مضيفا "لمرتين، قمنا بتوجيه تحذيرات".


اقرأ أيضاً : عبر سلطنة عُمان ... ترمب يبعث برسالة الى ايران في الوقت الحرج


وأوضح الجنرال أمير علي حاجي زاده "لدى هذه الطائرة نظام يسمح لها بنقل الإشارات والمعلومات التي تتلقاها إلى نظام مركزي خاص".

وأعاد حاجي زاده ترديد الرواية الإيرانية التي تقول إن "الطائرة التابعة للنظام الأميركي" أسقطت بعد دخولها المجال الجوي الإيراني، فيما تؤكد واشنطن أن طائرة الاستطلاع استهدفت وهي في الأجواء الدولية.

وكان الجيش الأمريكي أعلن أن إيران أسقطت طائرته المسيرة بينما كانت تحلق على ارتفاع كبير في المجال الجوي فوق مضيق هرمز، على بعد 34 كيلومترا تقريبا من أقرب نقطة يابسة على الساحل الإيراني.

وأدى إسقاط الطائرة إلى تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، فيما تبحث واشنطن ردا "قويا" على ما وصفه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"الخطأ الفادح".

أخبار ذات صلة

newsletter