Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فوائد مذهلة لا تعرفها عن البطيخ | رؤيا الإخباري

فوائد مذهلة لا تعرفها عن البطيخ

صحة
نشر: 2019-05-31 09:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تعبيرية
تعبيرية

يعتبر البطيخ فاكهة صيفية كلاسيكية، لديها الكثير لتقدمه أكثر من المذاق الحلو، جيث تعتبر مليئة بالمواد المغذية التي تساعد جسمك على النمو.

 مفيد لصحة العينين

تمنحك وجبة واحدة فقط من البطيخ أكثر من 30% من فيتامين أ الذي تحتاجه يوميًا، وهو أحد مفاتيح الحفاظ على صحة عينيك. الأطعمة هي أفضل الطرق للحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك.

 يحمي المفاصل

البطيخ لديه صبغة طبيعية تسمى بيتا كريبتوكسانثين والتي قد تحمي المفاصل من الالتهابات، حيث تظهر بعض الدراسات أنه بمرور الوقت، قد يجعلك أقل عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

 يقي من السكري والسرطان

يحتوي البطيخ على الكثير من العناصر الغذائية أكثر من أي فواكه أو خضروات أخرى - حتى الطماطم. ومن ضمن هذه العناصر اللايكوبين، وهو مضاد أكسدة. تشير الدراسات إلى أنه قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان والسكري كجزء من نمط حياة صحي.

 جيد لصحة القلب

البطيخ غني بحمض أميني يسمى سيترولين قد يساعد في نقل الدم عبر الجسم ويمكن أن يقلل ضغط الدم. تشير الدراسات إلى أنه قد يقلل من خطر الاصابة بأزمات قلبية بسبب احتوائه على اللايكوبين. بالطبع، يؤثر نمط حياتك كله على صحة قلبك. لذا تأكد أيضًا من التمرين، عدم التدخين، الحد من الدهون المشبعة ومواكبة نصيحة طبيبك.

 يحافظ على البشرة

تساعد الفيتامينات A و B6 و C الموجودة في البطيخ على إبقاء بشرتك ناعمة ونضرة. نظرًا لأنه مليئ بالمياه، بالإضافة الى أنه يمكن تحضير قناعًا رائعًا للوجه من البطيخ. امزج ملعقة كبيرة من عصير البطيخ وبنفس الكمية لبن الزبادي. ضعه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق لتزيل أي بشرة جافة، اشطفها واتركها حتى تجف.

أخبار ذات صلة

newsletter