إطلاق حملة تطعيم في مخيم الأزرق

الأردن
نشر: 2019-04-23 14:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مخيم الأزرق
مخيم الأزرق

تنفذ وزارة الصحة حملة لتطعيم الأطفال في مخيم الأزرق للاجئين السوريين ضد مرض الحصبة بعد تسجيل ثلاث اصابات بالمرض من افراد اسره واحده تعيش داخل المخيم.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان اصدره اليوم الثلاثاء ان الحملة تستهدف بالتطعيم جميع الاطفال في المخيم من الفئة العمرية من 6 شهور ولغاية 15 عاما بمطعوم الحصبة.

واضاف ان الحملة تنفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية .

واشار الى ان 32 فريقا يقومون بزيارات من بيت لبيت داخل المخيم لتطعيم الفئة المستهدفة ضد المرض.

وبين ان الحملة التي تستمر حتى نهاية يوم الخميس المقبل تشمل الفئة المستهدفة والبالغ عددهم حوالي 19 الف طفل داخل مخيم اللاجئين السوريين  .

واكد ان الحملة تأتي كاستجابة سريعة وعاجلة بعد تسجيل الاصابات الثلاث للحفاظ على الاردن خال من مرض الحصبة الذي لم تسجل اصابات به منذ عام 2014 .

واشار الى ان الوزارة تتبع منذ سنوات بعيدة نظاما دقيقا صارما لترصد الامراض التي يتم التحصين ضدها ولا سيما مرضي شلل الاطفال والحصبة .


اقرأ أيضاً : اصابة 3 أطفال بالحصبة في مخيم الأزرق للاجئين السوريين


واكد ان الترصد النشط الذي تجريه الوزارة وكثفته عقب تسجيل الحالات الثلاث في المخيم  اظهر عدم تسجيل اي اصابات بمرض الحصبة خارج نطاق المخيم .

ويذكر ان الاردن قد استطاع بفضل برنامج التطعيم الوطني الذي ينفذ منذ عام 1979 التخلص من العديد من الامراض السارية وفي مقدمتها شلل الاطفال وانه يواصل الجهود بشكل حثيث للحفاظ على الاردن خال من الامراض التي تم التخلص منها فضلا عن السعي للتخلص من امراض سارية اخرى .

أخبار ذات صلة

newsletter