"الخدمات الطبية" توضح حول السماح بمعالجة المرضى المدنيين بمستشفياتها.. التفاصيل

الأردن
نشر: 2019-03-30 18:40 آخر تحديث: 2019-03-30 19:44
مستشفى الملكة علياء العسكري التابع للخدمات الطبية
مستشفى الملكة علياء العسكري التابع للخدمات الطبية

أصدرت الخدمات الطبية الملكية توضيحاً مساء السبت،  حول السماح  للأطباء العسكريين بمعالجة المرضى المدنيين في المستشفيات العسكرية يوم السبت فقط.

وقالت الخدمات الطبية عبر حسابها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي يوم أمس كتاب السماح للأطباء العسكريين بمعالجة المرضى المدنيين يوم السبت فقط في المستشفيات العسكرية وبعضهم هاجم القرار بعنف .

وأوضحت الخدمات الطبية بعض الأمور:

أولا : الخدمات الطبية الملكية هي مؤسسة وطنية، وجزء من القطاع الصحي العام وأن كثيرا من الاجراءات الطبية والتداخلات الجراحية المتقدمة لا تجرى إلا فيها، فهل من المعقول أن تتخلى الخدمات الطبية الملكية عن أبناء الوطن أو ان تكبد خزينة الدولة مبالغ مالية طائلة في حال تحويل المرضى خارج المملكة والعلاج موجود في مستشفياتنا العسكرية.


اقرأ أيضاً : توضيح من وزارة الصحة حول صرف أدوية لمرضى السكري


ثانيا : لماذا تم اختيار يوم السبت لهذه الغاية، لأن الأصل في إنشاء الخدمات الطبية الملكية هو لإيجاد مؤسسة تعنى بعلاج المرضى العسكريين، ولكي لا يؤثر هذا القرار عليهم ولتخفيف العبء على عيادات الاختصاص وتخفيف ساعات الإنتظار على العسكريين والمتقاعدين تم اختيار يوم السبت لعلاج المدنيين وهو يوم عطلة رسمية كما يعلم الجميع .

ثالثا : اختيار يوم السبت لعلاج المدنيين كان أيضا لتخفيف الإزدحام المروري في المستشفيات العسكرية وهي إحدى مطالب المراجعين لحل هذه المشكلة.

رابعا : موضوع مكافأة الأطباء الراغبين بتقديم الخدمة العلاجية للمرضى يأتي من باب مكافأتهم على عملهم يوم عطلتهم ، وتشجيعهم على ذلك .

أخبار ذات صلة

newsletter