"أيلة" تضع اللمسات التحضيرية الأخيرة لبطولة الأردن المختلطة للجولف

رياضة
نشر: 2019-03-21 11:32 آخر تحديث: 2019-03-21 11:32
"أيلة" تضع اللمسات التحضيرية الأخيرة لبطولة الأردن المختلطة للجولف
"أيلة" تضع اللمسات التحضيرية الأخيرة لبطولة الأردن المختلطة للجولف

تضع شركة واحة أيلة للتطوير اللمسات الأخيرة للتجهيزات الخاصة في بطولة الأردن المختلطة للجولف، التي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم ويستضيفها ملعب أيلة للغولف خلال الفترة ما بين 4-6 نيسان المقبل.

وعلى بُعد أسابيع من إنطلاق فعاليات البطولة، رفعت أيلة من وتيرة تحضيراتها لهذا الحدث العالمي الفريد، ومراعاة أدق التفاصيل لإنجاح البطولة التي تشمل منافساتها 123 لاعباً من الجنسين يتنافسون على كأس البطولة.

وتحت إشراف مختصين وخبراء في رياضة الغولف، جرى التحضير لمواقع اللعب الرئيسية وبعناية فائقة، لتشمل زوايا اللعب ومختلف أركانها، وحالة الملعب وأرضيته وثباتها، وتجهيز جدول المنافسات وتوقيتاتها والتحضيرات اللوجستية الخاصة باللاعبين بالتوازي مع توفير خدمات رفيعة المستوى في المرافق التابعة ووصولاً إلى تصميم كأس البطولة والمستوحى من قيم الإبداع والاحتراف والمساواة.

وكفلت هذه التحضيرات الدؤوبة من قبل "أيلة" توفير كافة السبل لإنجاح البطولة، وهو الأمر الذي أكده ممثلو كل من "جولة الإتحاد الاوروبي" و"جولة السيدات الأوروبيات" و"جولة ستاي شور".

ويجمع هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه على المستوى العالمي، أساطير ومحترفين أوربيين في رياضة الغولف من كلا الجنسين، فضلاً عن هواة هذه الرياضة لإتاحة الفرصة لهم بالمنافسة في هذه البطولة الاحترافية، حيث تجمع البطولة 40 لاعبا في كل جولة وأحد الهواة للتنافس على 50 لعبة.

واستكملت أيلة منظومة مرافق متكاملة وذات مستوى عالمي رفيع لرياضة الغولف تشمل ملعب الغولف ذو الـ 18 حفرة ومعدل 72 ضربة –من تصميم المصمم العالمي الشهير غريغ نورمان- الذي يتناغم ومكونات أيلة الأخرى من تضاريس طبيعية لساحل العقبة والمناظر الطبيعية التي تشكلها مزيج الرمال والمسطحات المائية والبحيرات الصناعية.

وبالإضافة إلى ملعب الجولف، توفر أيلة نادي الغولف المتخصص بهذه الرياضة الذي يضم أكاديمية الغولف التي توفر مستلزمات التدريب والتعليم لهذه الرياضة مع ملعب ذو 9 حفر مخصص للتدريب.

ويعد تنظيم حدث بهذا المستوى وبحضور واهتمام عالمي رفيع المستوى وسرعة تسجيل الأردن كمحطة رئيسية ضمن المحطات الرياضية العالمية في مجال الجولف - بالرغم من قصر مدة تشغيل ملعب أيلة للغولف - شهادة عالمية على نجاح جهود "أيلة" الدؤوبة في اعتماد افضل الممارسات العالمية وجودة الأداء الذي يميز عملها.

يشار إلى أن بطولة الأردن المختلطة للجولف ستجمع عشرات الإعلاميين الرياضيين المختصين بهذه الرياضة، لنقل وقائع البطولة ومنافساتها طيلة ثلاثة أيام، مما يعزز موقع أيلة كأحد المجتمعات السكنية الحضرية المتقدمة على مستوى العالم، والترويج للعقبة كموقع سياحي فريد على شاطئ البحر الأحمر ذات قدرة على استضافة الاحداث الرياضية العالمية الكبرى.

أخبار ذات صلة

newsletter