Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلاغات قضائية لإخلاء عائلة تعيش في منزلها منذ 100 عام في سلوان | رؤيا الإخباري

بلاغات قضائية لإخلاء عائلة تعيش في منزلها منذ 100 عام في سلوان

فلسطين
نشر: 2019-03-05 10:53 آخر تحديث: 2019-03-05 10:53
عائلة مراغة أنها تعيش في البناية منذ أكثر من مائة عام
عائلة مراغة أنها تعيش في البناية منذ أكثر من مائة عام

 أصدرت سلطات الاحتلال بلاغات قضائية ضد عائلة مراغة، تطالبها بالأرض المقامة عليها بنايتها السكنية، الكائنة في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/سلوان في بيان له صباح الثلاثاء أن جمعية "عطيرت كوهنيم" سلّمت عائلة مراغة بلاغات قضائية باسم 9 من أفرادها: (حميدان، وعزية، وصلاح، وفدوى، ومنيرة، ونعيم، وربيعة، وإنعام، وعطاف مراغة)، تطالبهم بالأرض المقامة عليها بنايتهم السكنية المؤلفة من 5 شقق سكنية، وموقف للمركبات، ويعيش فيها حوالي 15 فرداً.

وأوضحت عائلة مراغة أنها تعيش في البناية ببطن الهوى/سلوان منذ أكثر من مائة عام، ولديها كافة الأوراق الثبوتية التي تؤكد ملكيتها للأرض والعقار.

وأوضحت لجنة حي بطن الهوى/سلوان أن بناية عائلة مراغة تقع ضمن مخطط “عطيرت كوهنيم” للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى منطقة "بطن الهوى"، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881، وتدعي جمعية “عطيرت كوهنيم” أن المحكمة العليا أقرت ملكية المستوطنين من اليمن لأرض بطن الهوى.

وأضافت أن كامل الأرض المهددة من قبل جمعية "عطيرت كوهنيم" مقام عليها ما بين 30-35 بناية سكنية، يعيش فيها حوالي 80 عائلة مؤلفة من حوالي 436 فرداً، وجميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية، وعشرات العائلات من اليوم تسلمت بلاغات قضائية مماثلة وقدمت اعتراضاتها ولا تزال القضايا بأروقة المحاكم.

وأكدت اللجنة أنه ستقوم بالرد والاعتراض على البلاغات القضائية الهادفة لإخلاء عائلة مراغة من بنايتها.

أخبار ذات صلة

newsletter