Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خبير اقتصادي: قرار تعطيل المؤسسات الحكومية كان شخصيا وليس مؤسسيا | رؤيا الإخباري

خبير اقتصادي: قرار تعطيل المؤسسات الحكومية كان شخصيا وليس مؤسسيا

الأردن
نشر: 2019-01-17 20:17 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
تعبيرية
تعبيرية

دعا الخبير الاقتصادي حسام عايش إلى الخروج من القرار الشخصي إلى القرار المؤسسي في أعمال الدولة، معتبرا أن قرار الحكومة بتعطيل الدوائر الرسمية والمدارس كان شخصيا وليس مؤسسيا.

وكان قرار تعطيلِ المؤسساتِ الرسمية والحكومية في الدولة الذي اتخذته حكومةُ عمر الرزاز، أثار جدلًا وتساؤلاتٍ عديدةً بشأنهِ.

واضاف خلال استضافته في رؤيا أن الأردن يدخل يوميا في تحديات جديدة تكشف اننا غير مستعدون لها، أو لم نحسب لها حساب قبل فترة من الزمن.

ودعا لاعداد خطط وبرامج وآليات للتعامل معها، فليس من المفيد للاقتصاد الاردني ان نعطل عند كل حالة جوية.

وبين أن معدل نصيب اليوم من الناتج المجلي الاجمالي تبلغ 86 مليون دينار، وفي الساعة الواحدة 12 مليون دينار، فالدراسات تقول لو اختصرنا يوما واحدا من العطل فقد يحسن هذا اقتصادنا 2.3% .

وأشار إلى أن الاردن يعاني من تراجع الانتاج المحلي الاجمالي فالعطل قد تساهم في تراجع النمو الاقتصادي، لافتا إلى أن بعض دوائر الحكومة بقيت تعمل وكذلك القطاع الخاص لم يعطل بشكل كامل، ولكن هناك اعمال كثيرة كان يراد انجازها الخميس.

واقترح وضع برنامج في الشتاء بحيث اذا انخفضت درجة الحرارة دون صفر أو قريب من صفر يكون اليكون التالي عطة، وبالتالي الجميع يعرف ان غدا عطلة فيتم انجاز الاعمال والمهام قبل ذلك.

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter