Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لبنان يشكو الاحتلال في مجلس الأمن | رؤيا الإخباري

لبنان يشكو الاحتلال في مجلس الأمن

عربي دولي
نشر: 2018-12-31 07:48 آخر تحديث: 2018-12-31 07:48
مجلس الأمن
مجلس الأمن

تقدمت وزارة الخارجية اللبنانية بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي بشأن خروقات الاحتلال الخطيرة، التي تهدد الاستقرار في المنطقة، وتشكل خرقا سافرا للقرار 1701.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، أمس الأحد، إن وزير الخارجية، جبران باسيل، أعطى التعليمات إلى قنصلية لبنان العامة في مونتريال، لإيداع المنظمة الدولية للطيران المدني شكوى، قد تم إعدادها بالتعاون مع وزارة العدل، ضد ممارسات الاحتلال، التي شكلت خطرا على حركة الطائرات المدنية، وكادت تتسبب بكارثة بشرية كبيرة.

وبحسب البيان فإن "الوزارة تقوم بكل ما يلزم لردع الاحتلال عن خروقاتها الفاضحة وتعريضها حياة اللبنانيين للخطر، الأمر الذي لا يجب أن يخيف المواطنين والسياح والزوار، من أخطار أمنية على حياتهم لدى توجههم من وإلى لبنان".


اقرأ أيضاً : الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في ريف دمشق


وجاء موقف بيروت، بعد بيان سابق لوزير الخارجية اللبناني دان فيه غارات الاحتلال الجوية، التي استهدفت سوريا من الأجواء اللبنانية مؤخرا، والتي عرضت سلامة الطيران المدني للخطر.

ووفقا للبيان فإن مقاتلات الاحتلال حلقت بشكل مخالف للقواعد الدولية المعمول بها، في الوقت الذي كانت تقوم فيه، طائرات مدنية بالهبوط والإقلاع من المطار، مما وضع هذه الطائرات في دائرة الخطر نتيجة تبادل إطلاق الصواريخ بين المقاتلات المعادية والدفاعات الجوية السورية، بالإضافة إلى تعرض أنظمة الأقمار الصناعية اللبنانية، التي تستخدمها الطائرات المدنية إلى التشويش.

أخبار ذات صلة

newsletter